“هابا” تسعي لإنشاء هيئة استشارية لدى السلطة”

نواكشوط – ونا – شرعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات ممثلة في رئيسها حمود ولد أمحمد في الدخول في اجتماعات موسعة مع كافة التجمعات الصحفية من روابط و نقابات و تجمعات.
وحسب ايجاز صادر عن الهيئة فإنها تسعي من خلال هذه الاجتماعات لمساعدة الصحفيين علي إنشاء مجلس أوهيئة تتمتع بصفة استشارية لدي السلطة العليا و تضم مختلف التجمعات بروح توافقية مسئولة، و ستكون عونا و دعما لها للقيام بالمهام التي ستناط بها.
وقالت “السلطة” إن هذه الهيئة المقترحة ترجو أن تكون بمستوى نظيراتها الإقليمية و الدولية و أن تلعب دورا نشطا في هذا المجال سواء تعلق الأمر بالمشاركة الفاعلة في الملتقيات و الندوات التي ستقام بهذا الخصوص، أو تعلق الأمر بمنع إساءة الاستخدام و الفساد والتجاوزات المخلة بالأسس التي يقوم عليها العمل الصحفي الرصين و المسئول.
وأكدت السلطة العليا أنه لن يكون لنا أي دور في هذه المرحلة سوى حث الجميع على التفاوض بهذا الخصوص و توفير مقرها ودعمها الفني و اللوجستي، و استعدادها للالتزام بالنتائج التي سيتوصل إليها.

وبينت هذه السلطة أن هذا الاجراء يأتى تطبيقا لمقتضي إحدى أهم التوصيات الصادرة عن الملتقي المنظم من طرف السلطة العليا في نواكشوط يومي 29 – 30 أغشت 2012 تحت عنوان”الضبط و التنظيم : النطاق و الرهانات”. و انسجاما مع التجارب الإقليمية والدولية في هذا المجال. و تمسكا بسنة التشاور مع مختلف الفاعلين وكل من له مصلحة.