نائب رئيس حزب تواصل :نجدد رفضنا لأ ي مشاركة موريتانية في مالي سواء بالجنود أو العتاد أو الدعم اللوجستي

نواكشوط – صحفي – قال نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية”تواصل”محمد غلام ولد الحاج الشيخ اليوم”08-10-2012″ في تصريح صحفي إن الحزب يجدد رفضه لأي مشاركة موريتانية في مالي سواء بالجنود أو العتاد أو الدعم اللوجستي. حسب تعبيره.


وهذا نص التصريح:

تتزايد المؤشرات السياسية والعسكرية الدالة على التدخل العسكري في الشمال المالي وقد أكد وزير خارجية النظام في خطابه أما الأمم المتحدة أن النظام الموريتاني يدفع باتجاه الحرب في المنطقة وهو ما يشي بأن قرارا قد اتخذ بالزج بجنودنا وبلدنا في أتون حرب طاحنة ستقضي على مقومات البلد وتؤثر على أمنه واستقراره.

ونحن في التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) في الوقت الذي نعتقد أن أخطاء نظام محمد ولد عبد العزيز و تدخلاته غير الموفقة في الشأن المالي كانت من أسباب هذه الوضعية التي تغولت فيها مجموعات العنف و التطرف ، فإننا نؤكد على ما يلي:

• تجديدنا لرفض أي مشاركة موريتانية سواء بالجنود أو العتاد أو الدعم اللوجستي أو تقديم تسهيلات لأي تدخل عسكري في شمال مالي ,ونحمل النظام الحاكم المسؤولية عن أي مغامرة قد يندفع فيها في هذا الاتجاه كما عبرنا عنه في البيان الصادر عن اللجنة الدائمة بتاريخ 30/09/2012

• دعوتنا لكافة الغيورين من أبناء الوطن من أجل الضغط في هذا الاتجاه والوقوف في وجه مشاركة النظام الموريتاني في هذه الحرب المدمرة محافظة على قواتنا المسلحة وحماية لوطننا العزيز .

نواكشوط بتاريخ: 22 ذي القعدة 1433هـــ
الموافق 8/10/2012 مـ
نائب الرئيس:
محمد غلام ولد الحاج الشيخ

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى