mcm :بيع البراميل الفارغة

نواكشوط – تقدمي – ذكرت مصادر مطلعة ان السلطات الامنية في اكجوجت اقدمت على اعتقال ابراهيم ولد التباخ الموظف في شركة MCM في حين لايزال البحث جاريا عن مقاول الشركة اعل ولد دمبه الذي تؤكد المصادر هروبه من المدينة.

وحسب المصادر فأعتقال هذين الشخصين كان بسبب شكوى تقدمت بها الإدارة العامة لشركة MCM تتهمهما بالتحايل عليها.

وتعود القصة كما تؤكدها مصادر من داخل الشركة الي تقديم اعل ولد دمبة بالتعاون مع عمدة اكجوجت سيدي ولد المان طلبا مكتوبا للادارة العامة لشركة MCM بتقديم مساعدة البلدية بمنحهاـ12 الف برميل فارغ، لاستخدامها لصالح مواطنين من المنمين والمزارعين ولمساعدة احياء تعاني ازمات في عدم توفر الماء الشروب.

وحسب المصادر فقد قام ابراهيم ولد التباخ بتسهيل لقاء المقاول اعل ولد دمبه لمدير الشركة، الذي وافق علي الطلب ووقع علي تسليم البراميل الفارغة، وهي الاجراءات التي تولى ولد التباخ متابعتها.

ويقول المصدر ان المذكورين اقدموا على بيع هذه البراميل لتاجر في نواكشوط مقابل 12 مليون اوقية، دفع لهم منها ثلاثة ملايين اوقية ثم ضرب لهم موعدا لتسليم البقية، غير ان نبأ التحايل نما لسمع مدير شركة MCM الذي قدم شكوى للسلطات الامنية بعد ان اعترف التاجر بتفاصيل الصفقة المبرمة بينه وبينهم، مؤكدا أنه لم يكن علي علم بحقيقتها.