المستقلة للانتخابات تكثف زياراتها الميدانينة بعد اصابة الرئيس

نواكشوط – ومـا – عقدت بعثة من اللجنة المستقلة للانتخابات برئاسة السيد محمدن ولد باكاه عضو اللجنة صباح اليوم الثلاثاء اجتماعا بوالي ولاية تيرس زمور وكالة السيد جاكانا عبد الله وحاكم مقاطعة ازويرات ومدير ديوان الوالي.


وأوضح رئيس البعثة أن الهدف من الزيارة هوالاطلاع ميدانيا على جاهزية السلطات الإدارية لتنظيم الانتخابات البلدية والتشريعية والاطلاع على تقدم عملية تقييد السكان في سجل الوثائق المؤمنة في الولاية.

وأدت البعثة بعد ذلك زيارة لمركز استقبال المواطنين بمقاطعة ازويرات اطلعت من خلالها على سير عملية تقييد السكان ، حيث تم تقييد 26 الف مواطن إضافة الى وجود 16 الف بطاقة تعريف وطنية جاهزة بالمركز سحبت منها حتى الآن 9605 بطاقة.

كما أدت البعثة زيارة لمكاتب المقاطعة وتعرفت على عدد على مكاتب التصويت البالغ عددها 22 مكتبا .

وزارت البعثة بعد ذلك مقاطعة افديرك حيث عقدت اجتماعا بمبنى المقاطعة مع حاكم المقاطعة وعمدتها ورئيس مركز استقبال المواطنين بها ، أوضح خلاله رئيس البعثة دور اللجنة المستقلة في تنظيم الانتخابات ودورالسلطات في توفير الأمن منبها الى ضرورة الاطلاع على العدد المسجل من السكان والوسائل البشرية واللوجستية التي تحتاجها اللجنة في مهمتها.

وأوضح رئيس مركز استقبال المواطنين على مستوى مقاطعة افديرك أن 7001 مواطنا تم تقييدهم حتى الآن وان 3616 بطاقة تعريف وطنية جاهزة ، وزعت منها حتى الان1724بطاقة.