وزير الاتصال : تقرر فتح المجال امام المزيد من القنوات

صدرت وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان اليوم الاحد بيانا صحفيا دعت فيه السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية إلى الدعوة للتعبير عن الرغبة في الحصول على تراخيص لإنشاء ثلاث محطات تلفزية.


وفيما يلى نص البيان:

“في إطار الرغبة في المزيد من انفتاح الفضاء السمعي البصري طلبت وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان اليوم الاحد الموافق ل 21اكتوبر 2012 من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بصورة رسمية إصدار إعلان تمكيلي عن الرغبة في الحصول تراخيص لإنشاء ثلاث محطات تلفزية خصوصية.

وكانت الوزارة قد أعلنت في سبتمبر 2011 عن فتح مجال للترخيص لمحطات تلفزية وإذاعية أسفر عن إنشاء خمس محطات إذاعية وقناتين تلفزيتين خصوصية.

ويعتبر الطلب الجديد تكملة لسابقه، كما يشكل بدون شك تطورا إيجابيا مهما في سياسة تحرير الفضاء السمعي البصري التى بدأت منذ السنة الماضية.

فاستكمال إعادة هيكلة القطاع العمومي والبدء الفعلي لنشاطات الشركة الموريتانية للبث التلفزيوني وإنشاء ثلاث محطات تلفزيونية خاصة في المستقبل القريب ، كل هذا يعتبر ترجمة أمينة لرغبة الحكومة الصادقة في وضع الاسس المتينة للتعددية وحرية التعبيروبالتالى لتعزيز الديمقراطية في البلاد”.