انطلاق البطولة الرياضية العسكرية الخامسة عشرة

نواكشوط – ومـا -اشرف اللواء محمد ولد محمد أزناكي، قائد الأركان المساعد مساء اليوم الأحد بالمركب الأولومبي في نواكشوط على انطلاق منافسات نهائيات النسخة الخامسة عشرة من البطولة العسكرية التى تنظمها قيادة الأركان كل سنتين.


وتشارك في منافسات نهائيات البطولة التى تدوم 15يوما20 تشكلة عسكرية من القوات المسلحة موزعة بين مختلف المناطق والمديريات والوحدات العسكرية في عموم التراب الوطني.

وتشمل منافسات الدورة العاب القوى(12) تشكلة موزعة على مسافات 100 متر و400 متر و1500 و10000 متر وكرة القدم(8) فرق وكرة السلة(8) فرق والكرة الحديدية(8) فرق إضافة إلى الرماية وميدان المقاتل والتوجيه بالبوصلة وتقديم عروض نظرية حول مختلف الألعاب الرياضية،.

وتميز حفل افتتاح البطولة بمسيرة راجلة شاركت فيها مختلف البعثات الرياضية العسكرية المشاركة في منافسات البطولة وعملية إنزال للمظليين ولقاء ودية في كرة القدم جمع بين فريقي الثانوية العسكرية والاعدادية العسكرية قبل إجراء نهائي سباق ال 100 في العاب القوى.

وصافح قائد الأركان المساعد رؤساء البعثات المشاركة قبل أن يعطي إشارة انطلاق منافسات الدورة.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد اللواء محمد ولد محمد أزناكي أن قيادة الأركان دأبت على تظيم هذه البطولة العسكرية كل سنتين منذ أزيد من عقد من الزمن إدراكا منها لأهمية إعداد الفرد إعدادا بدنيا متميزا يتلاءم مع المهام العسكرية الصعبة الموكلة إليه وعملا بالقول المأثور العقل السليم في الجسم السليم.

وأضاف قائد الأركان المساعد أنه رغم التحسن الملاحظ مؤخرا في مستوى الأداء الرياضي العسكري إلا أن التحدي يبقي كبيرا ويحتاج إلى بذل مزيد من الجهد وهو ما أدركته قيادة الأركان الوطنية من خلال المنشآت الرياضية قيد الانجاز.

وعبر عن شكره للفرق الرياضية المشاركة وقادتها على الجهود الجبارة التى بذلوها ويبذلونها بشكل دائم في سبيل إشاعة الروح الرياضية في المؤسسة العسكرية، داعيا الجميع إلى بذل المزيد من أجل الرفع من القدرات الفردية والجماعية لكافة العسكريين.

وحضر حفل افتتاح البطولة عدد من القادة العسكريين والملحقين العسكريين المعتمدين في موريتانيا ونائب رئيس مجموعة نواكشوط الحضرية ومدير الرياضة التنافسية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة وعدد من المدعوين إضافة إلى رؤساء البعثات الرياضية المشاركة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى