المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي: يوما وطنيا للتضامن مع المحولين

بيان

عملا على إلغاء التعسف في التحويل بموجب المذكرة رقم 174 الصادرة بتاريخ 18 سبتنبر 2012 عن وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي عن 108 أستاذ من خيرة أساتذة الوطن على خلفية مشاركتهم في الإضرابات التي دعت إليها النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي قامت النقابة باتصالات ومراسلات لم تجد نفعا لحد الساعة، وبعد ذلك قررت الدخول في اعتصام مفتوح بوزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي دخل في شهره الثالث رغم الشتاء القارس واقتطاع الرواتب، في سابقة نضالية فريدة من نوعها.

كما قامت بتنظيم اليوم الوطني الأول للتضامن مع المحولين يوم 07/11/2012 و استطاعت تحصيل إجماع وطني حول القضية مثلته عريضة المؤازرة والمساندة الموقعة من طرف العديد من الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية والبرلمانيين والشخصيات الوطنية بمختلف مشاربهم السياسية والفكرية.

بعد كل ذلك ما زالت وزارة الدولة للتهذيب سادرة في غيها تتملكها العزة بالإثم على القرار الجائر، ومواصلة للنضال تقرر جعل يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11/12/2102 يوما وطنيا للتضامن مع الزملاء المحولين تعسفيا وللمطالبة بفتح المفاوضات الجادة والمثمرة.
وسيشمل هذا اليوم الوطني:

– توقفا عن التدريس من الساعة 10 وحتى الساعة 14 على عموم التراب الوطني.

– تنظيم وقفة احتجاجية في المقر الدائم للاعتصام بوزارة التهذيب الوطني ابتداء من العاشرة.
– تنظيم وقفات احتجاجية في مباني الولايات والمقاطعات بالتزامن مع الوقفة المركزية وتسليم رسائل تضامن.

– تنظيم أنشطة تضامنية من الهيئات والشخصيات الحرة الداعمة للأساتذة في نضالهم ضد الظلم والغطرسة.

وإلى أن تلغى التحويلات التعسفية وتفتح المفاوضات الجادة والمثمرة يتواصل النضال وما النصر إلا من عند الله ينصر من يشاء، والله لا يحب الظالمين، وإنه ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.

المكتب التنفيذي

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى