طريق روصو – ادياما فوق طاولة المانحين

روصو-ومـا – اختتمت بمدينة روصو اشغال الورشة الخاصة بعرض خطة اعادة ايواء السكان المتضررين من بناء الطريق الرابط بين مدينة روصو وسد ادياما .


وقد اشرف على افتتاح الورشة باسم وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد ولد مولاي أعل ولد الدف المكلف بمهمة، منسق الخلية الوطنية لمنظمة استثمار نهرالسينغال حيث أكدان خطة العمل التى تتضمن ايواء السكان المتضررين هي موضوع الدراسة التي تتم مناقشتها للمصادقة عليها.

وقاإن الدراسة اعتمدت على التشريعات والقوانين الوطنية الصادرة بخصوص مصادرة وتعويض الاملاك الخصوصية من اجل المنفعة العمومية.

وكان الوالي المساعدالسيد محمد الامين ولد اباتي قد تناول الكلام قبل ذلك فثمن الدراسة ودور اللجان التي تم الاعتمادعليها لإعدادها مبررا اهمية الطريق بالنسبة للمنطقة، مؤكدا أن بناء الطريق الرابط بين مدينة روصو وسد دياما يدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولدعبد العزيز الرامية الى تقريب الخدمات من المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشة .

وتعتبر الورشة المنعقدةاليوم آخر مرحلة قبل حشد التمويلات الضرورية لانجاز هذا الطريق الذي يبلغ طوله 94 كلم بين روصو وأديامااضافة الى طريق فرعي يبلغ طوله حولي 2كلم يربطه بقرية بيرت .
يشارك في هذه الورشة عمد البلديات المعنية وممثلون عن القطاعات المختصة .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى