الانتخابات في إينشيري : ولد غده يضغط على ولد عداد لحمله على الاستقالة

نواكشوط – ونا- أعلن رئيس اتحادية المخابز الكوري ولد عداد مرشح الحزب الجمهوري للديمقراطية والتجديد لعضو مجلس الشيوخ بمدينة أكجوجت أن رجل الأعمال سيدي محمد ولد غده، أستفزه ومارس عليه ضغوطا كبيرة، حيث خيره بين الانسحاب من السباق الانتخابي أو الاستقالة من رئاسة الاتحادية الموريتانية للمخابز.

وأكد ولد عداد خلال مؤتمر صحفي بمقرالاتحاد الوطني لأرباب عمل موريتانيا أن موضوع ترشحه ووظيفته كرئيس لاتحادية المخابز لا علاقة بينهما، باعتباره من الناحية السياسية مواطن يتمتع بكامل حقوقه السياسية والمدنية ومن الناحية المهنية منتخب بالاجماع من طرف جمعية عامة تضم ملاك المخابز في موريتانيا ومأموريته لم تكتمل بعد، ولا يمكن عزله إلا عن طريق الاستقالة أو عقد جمعية عامة طارئة تقرر بأغلبيتها المطلقة ما تراه مناسبا حسب تعبيره.

وأعتبر ولد عداد أن الشخص الذي يخوض هذه المحاولة التي وصفها “بالابتزازية اليائسة” لم يعد أهلا للحديث في هذا الموضوع نظرا لعدم وفائه بالتزاماته اتجاه الاتحادية حيث تتراكم عليه ديون مستحقة لها.

وقال ولد عداد إنه ورغم كل الضغوط التي مورست عليه لن يتخلى عن ترشحه الذي أختاره له حزب أكد أنه يقتنع كامل الاقتناع بأهدافه ومبادئه، معتبرا أن الحزب الجمهوري هو من أحزاب الأغلبية الداعمة لولد عبد العزيز.

وأستغرب ولد عداد أن يقوم رجال نافذين وضباط سامين بالضغط بكل الوسائل على المستشارين البلديين في أكجوجت للتصويت على مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في وقت دعا فيه رئيس الجمهورية إلى تحديث وتخليق الممارسة السياسية في موريتانيا وتكريس ديمقراطية حقيقية يحصل فيها كل مواطن على حقه الطبيعي في الاختيار والانتخاب

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى