وزير خارجية الامارات يزور موريتانيا

الشعب أون لاين – يبدأ وزير خارجية الامارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان زيارة عمل لموريتانيا غدا الاربعاء بناء على دعوة نظيره الموريتاني ناها مينت موكناس، بحسب ما ذكرته مصادر دبلوماسية.

وتسهم الزيارة، وهي الاولى لوزير خارجية الامارات خلال السنوات العشر الماضية، في تدعيم اواصر العلاقات بين البلدين، كما تاتي في اطار حملة دبلوماسية اطلقتها الحكومة الموريتانية لجذب استثمارات الدولة الخليجية الغنية بالنفط.

وتاتي الزيارة ايضا بعد اسبوعين من اعتماد اوراق السفير الاماراتي عبدالله التيكاوي لنواكشوط لينهي عشرين عاما من القطيعة الدبلوماسية بين البلدين.

وكانت موريتانيا قد طالبت السفير الاسرائيلي في مارس الماضي بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة احتجاجا على العملية العسكرية التي شنتها الدولة اليهودية في قطاع غزة.

يذكر ان موريتانيا كانت واحدة من ثلاث دول عربية ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع اسرائيل بعد مصر والاردن، وياتي موقف نواكشوط ضمن عدة خطوات خلال العام الماضي تهدف للتقارب مع العالم العربي.

ووجه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اثناء زيارته للسعودية في بداية الشهر الماضي نداء لرجال الاعمال بالدول العربية بتوجيه استثماراتهم للدولة التي تقع بشمال غربي افريقيا. (شينخوا)