نقابة المياه والطاقة ب CNTM توقع اتفاقية تعاون مع هقيش التركية

أنقر ـ صحفي ـ وقعت النقابة الوطنية للمياه والطاقة التابعة للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM اتفاقية تعاون ثنائية مع نقابة هقيش ثاني أكبر النقابات التركية بالعاصمة أنقرا.

وتم توقيع الاتفاق على هامش مشاركة الأخوين محمد ولد بنجارا الأمين العام لنقابة التجمعات المحلية، والشيخ باي ولد أعلي أمين عام النقابة الوطنية للمياه والطاقة المنضويتين في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية في أعمال “المؤتمر الدولي للمياه والصرف الصحي والأمراض المنتقلة عن طريق الجنس من منظور نقابي” الذي جرت أعماله في العاصمة التركية يومي 24-25 يناير الجاري.

وشارك في أعمال هذا المؤتمر 36 وفدا نقابيا من 26 دولة من مختلف قارات العالم وكان وزير العمل المصري ضيف الشرف فيه.

المؤتمر كان مناسبة للوفود العربية والإفريقية لبحث سبل رفع التنسيق والتعاون بينها حيث اجتمعت على هامش المؤتمر لمناقشة آلية لتعزيز التواصل والتعاون والتنسيق بينها.

كما كان مناسبة لوفد الكونفدرالية للتواصل مع عدد من الوفود النقابية، وقد أجرى في هذا الصدد لقاء مع نقابات سودانية ومصرية وبحرينية حيث تم نقاش توسيع ابروتوكول التعاون الذي يربطها ليشمل نقابة المياه والطاقة الموريتانية.

“المؤتمر الدولي للمياه والصرف الصحي والأمراض المنتقلة عن طريق الجنس من منظور نقابي” جرى تنظيمه تخليدا للذكرى الرابعة والثلاثين لإنشاء نقابة هقيش التي تضم عمال التجمعات المحلية والمياه والطاقة والصرف الصحي والبنى التحيتة وتعد ثاني أكبر منظمة عمالية على مستوى الجمهورية التركية.