اللجنة الوطنية للانتخابات تنظم يوما تكوينيا

نواكشوط – وما – نظمت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية اليوم الاحد بفندق وصال في نواكشوط، دورة تكوينية لمدة أربعة أيام تتعلق بإدارة الانتخابات لصالح ثلاثين من أطر اللجنة.

وأوضح رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات الدكتور عبد الله ولد اسويد احمد أن هذه الدورة تندرج في إطار خطة عمل اللجنة التي تجعل من دعم مهارات موظفيها إحدى أهم أولوياتها.

وأشار إلى أن خطة العمل التي شرعت هيئته في تنفيذها تسعى لتحسين خبرة موظفيها سواء على مستوى إدارتهاالمركزية أو على مستوى ممثلياتها الجهوية إضافة إلى الشخصيات التي تتدخل في تنفيذ العملية الانتخابية.

وأضاف الدكتورعبد الله ولد اسويد أحمد أن هذه الدورة تتمحور كسابقاتها حول مواضيع غنية ومتنوعة ذات صلة مباشرة بالعملية الانتخابية تتعلق بالمبادئ الدولية للانتخابات الديمقراطية والسياق القانوني والمؤسسي، وتسيير الانتخابات، والحملة الانتخابية وعمليات التصويت والمدونة الانتخابية والنزاعات الانتخابية.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن العروض التي ستقدم طبقا لمقاربة بريدج -المعتبرة دوليا في هذا المجال- سيقوم بها خبراء بارزون تليها ورشات ستمكن من وضعها في سياقها الوطني ينعشها خبراء وطنيون يتمزيون بخبرة واسعة في مجال الانتخابات ببلادنا.

وتقدم السيد عبد الله ولد اسويد احمد في نهاية كلمته بالشكر للهيئة الدولية للنظم الانتخابية على دعمها الفني والمالي للجنة الوطنية للانتخابات الذي مكن اليوم من تنظيم هذه الدورة.
وحضرالافتتاح رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية وممثل المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية وممثل عن برنامج الامم المتحدة للتنمية وعدد من مسؤولي اللجنة.