انطلاق مسابقة ” رالي العلوم الفيزيائية ” لتلاميذ الثانويات

نواكشوط – ومــا –


انطلقت صباح اليوم السبت في نواكشوط مسابقة رالي الرياضيات والفيزياء، المنظم من طرف المدرسة العليا للتعليم لصالح تلاميذ السنوات النهائية من المرحلة الثانوية في شعبتي الرياضيات والتقنيات.

وتجري المسابقة في مادتي الفيزياء والكيمياء على مستوى مؤسسات التعليم الثانوي بنواكشوط، اترارزة و داخلت نواذيبو، وتشارك فيها 20 مؤسسة عمومية وخصوصية أربع منها في نواذيبو وواحدة في روصو والباقي في نواكشوط.

ويهدف هذا الرالي إلى تفعيل روح التنافس الإيجابي بين الطلاب وإذكاء روح التميز والإبداع العلمي واكتشاف قدرات المتميزين وتشجيعهم واختبار مدى استجابة مستويات التلاميذ للمناهج الدراسية وتفعيل العمل بروح الفريق كطريقة تربوية حديثة وجعل التميز ضرورة في واقعنا التربوي.

وتتم التصفيات في مرحلة أولى من خلال امتحان أولي تشارك فيه جميع المؤسسات لاختيار العشر الأوائل، قبل أن يتم في مرحلة ثانية اختيار خمس منها حسب الترتيب الاستحقاقي.

وفي تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للانباء قال الدكتور محمد ولد محمد عبد القادر ولد اعلاده مدير المدرسة العليا للتعليم إن المدرسة دأبت على تنظيم هذه المسابقة لتحسين مستويات التلاميذ في المواد العلمية وتعويدهم على عمل الفريق الجماعي.

وقال إن المدرسة تتكفل بمصاريف المسابقة عدا نقل التلاميذ من وإلى مكان الامتحان الذي تتولاه المؤسسات المشاركة.