اسنيم تمنح صهر الرئيس عزيز امتيازات خاصة

نواكشوط – تقدمي – أجرت الشركة الوطنية للصناعة و المناجم (اسنيم) في ظروف خاصة مسابقة لصهر الرئيس محمد ولد ديدي ولد امصبوع، أتبعت بامتيازات غير مسبوقة في تاريخ الشركة .


تعود قصة صهر الرئيس إلي قدومه قبل اسبوعين الى نواذيبو في سيارة V8 مظللة ليستقبل لدى بوابة الشركة من طرف مدير ديوان المدير العام لإسنيم، الذي اصطحبه إلي مكتب رئيس قسم المحاسبة حيث وجد ظروف امتحان استثنائية وضعت لها انواع مختلفة من الشراب و الكعك و كان الأسئلة بديهية لكن أجوبتها أغرب و من بين الأسئلة التي يتندر بها كوادر الشركة سؤال حول دور البنوك في الإقتصاد الوطني، فكان جواب صهر الرئيس إنه حفظ النقود.

اجوبة صهر الرئيس لقيت اشادة من قبل اللجنة . وقد منح له بعد يوم من اجرائه الامتحان دليلا ماليا و هو ما تحظر نظم الشركة منحه قبل 6 أشهر على أقل تقدير .

و قد أعقب ذلك إرسال المعني في مهمة عمل إلي باريس لمدة 49 يوم تحت عنوان ” تفحص فواتير قسم اسنيم في باريس ” بتعويض خارج عن الراتب ب 13.500 يورو.

و تجري الإمتحانات الطبيعية في شركة اسنيم بطريقة بطيئة حيث يعلن عن المسابقة لشهرين ثم يجرى الإمتحان و تعلن النتائج بعد أربعة أشهر و يمر المؤهلون على تقويم شفوي جديد و يدخل الناجحون في تدريب معوض من ستة أشهر إلي سنة ثم يقدم المعني مذكرة حول فترة تدريبه لمنح صفة الناجح.