حريق هائل في نواذيبو.. والخسائر تقدر بالملايين

شب حريق هائل في الهزيع الأخير من ليل البارحة داخل سوق بمحاذاة ميناء انواذيبو المستقل مخلفا أضرارا مادية معتبرة داخل المحلات التي تبيع المحروقات ومعدات الصيد ..

وحسب شهود عيان فإن الحريق قد اندلع في حدود الساعة 3 و18 دقيقة صباحا في وسط سوق شعبي سي جي بي داخل مطعم محدثا انفجارا هائلا ، لتمتد ألسنة اللهب إلي المحلات المتلاصقة وأغلبها من الصفيح وبها براميل للمحروقات لتحدث أضرارا لا زال دخانها متواصلا.

وقد أبلغت دورية من الشرطة كانت موجودة في المنطقة فرقة الحماية المدينة التي هرعت لعين المكان وقد استطاعت تقطيع السوق لجزئين بعد أن تم قطع الكهرباء عن الحي لتباشر عمليات الإطفاء بخمس سيارات حمولة الواحدة منها خمسة أطنان علي مسافة طولها 120 متر وعرضها 70مترا وأجرت كل سيارة 12 دورة.

وحسب شهادات ميدانية أدلي بها ملاك المحلات لمندوب “ونا ” الذي زار المنطقة ساعات الصباح الأ ولي فإن عدد الاكواخ التي تضررت تجاوزت ال100 وهي عبارة عن محلات لبيع المازوت و معدات الصيد إضافة لمحلين لبيع المواد الأساسية.

وقال محمد يحي ولد إدوم إن العناية الإلهية هي التي جنبت مدينة انواذيبو كارثة في حالة ما لم تتم السيطرة علي الحريق بعد تدخل أجهزة الحماية المدنية في الوقت المناسب.

وأكد ولد إدوم أن الاضرار المادية كبيرة وتقدر بالملايين من بينها علي الأقل 60 محلا لبيع المازيوت وبيع معدات الصيد.

وقال أحد حراس السوق عبد الله ولد محمد إن شرارة الحريق الاولي انطلقت من وسط السوق من داخل مطعم ناتج عن القاء بقايا سيجارة في منطقة شربت تربتها من البنزين.

وأكد ولد محمد أن وجود الاجهزة الامنية من شرطة ودرك وفرق للحماية المدنية في ذلك الوقت جنب السوق كارثة محققة كانت ستمتد للمصانع المجاورة كما بقيت أجزاء من السوق سالمة.

يذكرأن منطقة سي جي بي هي منطقة يباع فيها السمك والمحروقات ومعدات الصيد وشهدت ميلاد أول شركة فرنسية 1923 بحي لعريكيب وسط مدينة انواذيبو اقدم أحياء المدينة العمالية

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى