الوكالة الوطنية للسجل السكاني تفتح فروع في 10 بلديات في ولايتي كوركول ولبراكنة

اشرف السيد محمد ولد ابيليل وزير الداخلية واللامركزية رفقة الاداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمن السيد محمد فاضل ولد الولي صباح اليوم الأربعاء بمقر الوكالة في نواكشوط على انطلاق عشر بعثات لإفتتاح عشرة مراكز تقييد جديدة للمواطنين في عشر بلديات بولايتي كوركول ولبراكنة.

وستشمل العملية بلديات نيرو والو وتيفند سيفي بمقاطعة كيهيدي وتيكوبرا وتارنكت أهل مولاي أعل بمقاطعة أمبود وأزكيلم التياب وبطحت ميت بمقاطعة مونكل وسانيي لوبالي ووالي جانتاكا بمقاطعة مقامه في ولاية كوركول.
وفي ولاية لبراكنة ستشمل العملية بلديتي الفرع بمقاطعة بابابي وواد أمور بمقاطعة مقطع لحجار.

وانطلقت هذه البعثات في 10 سيارات رباعية الدفع محملة بالأجهزة الخاصة بالتقييد وبعض المولدات الكهربائية مخصصة للبلديات التي لا توجد بها طاقة كهربائية إضافة إلى أثاث المكاتب والمتطلبات التقنية الخاصة بالعملية.
وأوضح السيد بيده ولد أسغير، الأمين العام للوكالة في كلمة له بالمناسبة أن افتتاح
المراكز الجديدة سيعزز من شبكة مكاتب الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة التى وصلت اليوم إلى 157 مركزا من أصل 216 مركزا تسعي الوكالة إلى فتحها في عموم البلاد.

ودعا سكان المناطق المستفيدة من مراكز التقييد إلى الإقبال عليها للتقييد والحصول على رقم وطني بيومتري مؤمن.
وطالب الفاعلين السياسيين والمنتخبين والأطر والوجهاء في تلك المناطق بالمساهمة في تحسيس المواطنين بضرورة التقييد للحصول على وثائق مؤمنة.

وبدوره أوضح السيد المختار ولد أعمر، مدير الشخصنة والانتاج بالوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة أن الوكالة أنتجت إلى حد الساعة أزيد من مليون و500 ألف بطاقة تعريف وطنية ولم يسحب منها إلى حد الساعة إلا أزيد من 700 ألف بطاقة.

ودعا المواطنين الذين تم تسجيلهم إلى التوجه إلى أماكن تسجيلهم لسحب بطاقاتهم الوطنية، مؤكدا أن رؤساء المراكز لديهم تعليمات وعلى أستعداد تام لتذليل الصعوبات المتعلقة بعملية سحب تلك البطاقات.

وحضر حفل انطلاق البعثات وزير المالية السيد تيام جمبار والمدير العام المساعد للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة السيد سيدى عالي ولد الطيب ومدير المصادر بنفس الهيئة السيد محمد محمود ولد ميمون وعدد من أطرها.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى