“الديمقراطية المباشرة” تدعو للانسحاب من الجامعة العربية

دعا حزب حركة الديمقراطية المباشرة إلى الانسحاب من الجامعة العربية، بعد صدور قرار وزراء الخارجية العرب القاضي بتشجيع تسليح المعارضة السورية لمن أراد ذلك، وقال الحزب في بيان نشر في نواكشوط إن الجامعة العربية تحولت إلى أداة لتنفيذ المخططات الصهيونية الأطلسية في المنطقة، بعدما هيمنت عليها الأنظمة المتعفنة في الخليج على حد تعبيره..


وجاء في نص البيان ما يلي:

“قرر وزراء الخارجية “العرب” المجتمعون في القاهرة اليوم الأربعاء الـ6 من مارس 2013 السماح للدول العربية بتسليح عصابات اللصوص وقطاع الطرق في سوريا، الذين يخوضون حربا ضد هذا البلد العربي الأصيل، الذي يمثل اليوم آخر قلعة حصينة في الأمة..

إننا في حركة الديمقراطية المباشرة إذ نستغرب تحويل الجامعة العربية إلى أداة لتنفيذ المخططات الصهيونية الغربية في المنطقة لنسجل ما يلي:

– أن إجراء الجامعة اليوم وما سبقه في حق سوريا المجاهدة، أعاد إلى الأذهان قراراتها الجائرة ضد الجماهيرية العظمى عام 2011 حين مثلت الجسر الذي عبر عليه الناتو لغزو هذا البلد وتدمير مقدراته الاقتصادية والعسكرية.

– إعلاننا نهاية المشروع العربي المشترك الذي حملته الجامعة العربية غداة تأسيسها، بعدما أصبحت مركزا لنفوذ الأنظمة الرجعية في الخليج، وممرا سالكا للقضاء على مراكز القوى القومية والإسلامية في الوطن العربي..

– مطالبتنا البلدان العربية الممانعة بالانسحاب الفوري من هذا الإطار الذي لم يعد يمت للعمل العربي بصلة..

– دعوتنا القوى الوطنية والقومية والإسلامية في المنطقة للتصدي بقوة للمشروع الذي يراد من ورائه الإجهاز على ما تبقى من مراكز القوة والنفوذ والممانعة في الوطن العربي والعالم الإسلامي، وإسقاط المؤامرة الكونية التي تستهدف الأمة في صميم ثوابتها..

وإلى الأمام..

اللجنة التنفيذية

نواكشوط في 06-03-2013