“الديمقراطية المباشرة”: فتاوى الإخوان وأموال الخليج وراء اغتيال العلامة “البوطي”

قال حزب حركة الديمقراطية المباشرة في موريتانيا إن مقتل العلامة محمد سعيد البوطي جاء نتيجة ما وصفه بالتحالف الصليبي التكفيري الإخواني، الذي يقود ما يسمى “الربيع العربي”، والذي تتلخص أهدافه في القضاء على “قلاع الصمود والممانعة في الأمة،” وإسكات أي صوت يدعو لوحدة وعزة أمة العرب والمسلمين على حد تعبيره.

وقال الحزب في بيان وزع في نواكشوط إن “الفتاوي الظلامية العرجاء الذي يطلقها علماء الناتو في المنطقة من وقت لآخر، ساهمت في تأجيج نار الفتنة والكراهية، وهي المسؤولة عن سيل الدماء الجارف في سوريا اليوم ومن قبلها ليبيا بالأمس..”

وجاء في نص البيان ما يلي:

“استشهد مساء اليوم الخميس العلامة محمد سعيد رمضان البوطي أحد أكبر علماء الأمة الإسلامية في هذا العصر، رفقة 40 شخصا جمعهم الإيمان والتقى في واحد من بيوت الله العامرة في دمشق الفيحاء..

قبل أن تمتد إليهم يد الغدر والخيانة الممولة خليجيا، والمسلحة أطلسيا، والموجهة دينيا بفتاوي تصدر من بعض علماء البلاط في بلدان الرجعية العربية..

إننا في حزب حركة الديمقراطية المباشرة إذ نتقدم بخالص العزاء للأمة الإسلامية والشعب السوري وقيادته الحكيمة إثر هذا المصاب الجلل فإننا نسجل ما يلي:

-1- أن اليد التي امتدت إلى الشهيد البوطي هي نفسها التي تحاول زرع الفتنة بين أبناء سوريا المجاهدة، وتقتل مئات المدنيين والعسكريين بشكل يومي في هذا البلد، وهي تدار عن بعد من عواصم غربية وعربية للأسف الشديد في محاولة لكسر شوكة الممانعة في سوريا العصية دائما..

-2- أن الشهيد البوطي واحد من ضحايا التحالف الصليبي التكفيري الإخواني الذي يستهدف مراكز ثقل الأمة الحضاري والسياسي، (بغداد، طرابلس، دمشق، طهران) وهو لايدخر جهدا في سبيل تحقيق أهدافه الخبيثة.

-3- استغرابنا تلازم عملية اغتيال الشهيد البوطي مع صدور فتوى مريبة من أحد علماء مشيخات النفط- على الهواء مباشرة- تجيز تنفيذ العمليات الإرهابية (الانتحارية) في سوريا مبشرة منفذيها- على طريقة البابا- بدخول الجنة..

-4- تأكيدنا أن من يقفون وراء الهدم والتكفير والتفجير لا يمكن أن يكونوا حملة مشروع حضاري أو إسلامي، وأن الدعايات التي رافقت ما يسمى الربيع العربي، باتت مكشوفة الأهداف والمرامي والأبعاد..

-5- وقوفنا الدائم مع الشعب العربي السوري وقيادته وهو يواجه – وحيدا- حلقة جديدة من مسلسل التآمر الكوني على الأمة، وندعو أحرار الأمة وقواها القومية والإسلامية إلى التصدي لهذه المؤامرة بكل السبل المتاحة..

اللجنة التنفيذية

نواكشوط 21-03-2013

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى