ولد منصور : “أحداث 89 أحدث شرخا في جسم الموريتانيين”

انواكشوط ـ صحفي ـ نظمت المنظمة الشبابية للإصلاح والتنمية مساء اليوم الثلثاء 26-03-20132 لقاء مع رئيس الحزب محمد جميل منصور، باللغة الفرنسية.

الرئيس ولد منصور تحدث عن تاريخ الحزب والمرجعية الأساسية له، والمنطلقات الثلاثة التي ينطلق منها الحزب والتي تحدثت عنها الرؤية الفكرية له، والمتمثل في المرجعية الاسلامية والانتساب الوطني والخيار الديمقراطي .

محمد جميل ولد منصور في بداية لقائه تحدث عن الترخيص القانوني سنة 2007 وعن الحضور القوي للحزب في الساحة السياسية،حسب تعبيره

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وعدد ولد منصور طرق فهم الديمقراطية لخصها في مدرستين اثنتين مختلفتان في فهم الديمقراطية ، فالمدرسة التقليدية تعتبر الديمقراطية معارضة للإسلام وأنها لا تصلح للتطبيق، والأخرى تنظر إليه بنظرة علمانية ترى ضرورة علمنة الدولة، وأكد أن تواصل يفهم فهما وسطا بين المدرستين، وأن الديمقراطية هي وسيلة لترسيخ الحكم الرشيد.

فيما اعتبر رئيس حزب التجمع للإصلاح والتنمنية ” تواصل ” أن الإسلام هو القادر على جمع البشرية باختلاف أشكالها وأعراقها، وأن الحضارة الإسلامية شكلت على مر التاريخ إطارا للوحدة و التنوع.

ليخلص رئيس حزب تواصل في مداخلاته خلال اللقاء الذي جمعه بشباب حزبه إلى أن أحداث 89 أثرت على نسيج الوحدة الوطنية وأحدث شرخا في جسم الموريتانيين، وإن اللغة العربية ليست لغة العرب وحدهم، وأن عددا كبيرا من علماء الأمة لم يكونوا عربا،فهي لغة القرآن التي بها نزل.
وبعيد مداخلة ولد منصور

أكد عضو المكتب السياسي الأستاذ عبد الله جاكيتي على ضرورة الوحدة الوطنية ودورها المهم في نهضة البلاد و انتشالها من الوضع المزري الذي تعيشه.

وفي نهاية اللقاء أجاب ولد منصور على أسئلة الحضور التي تمحورت جلها حول الوضع السياسي ومواقف الحزب منها.

يشار إلى أن الحزب يعتزم تنطيم لقاء شهري باللغة الفرنسية، ضمن حلقات منتدى الثلثاء الذي ينظم كل أسبوع

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى