وزير الداخلية في زيارة لمناطق الترحيل: لن تمنح قطعة لمن يملك أخرى

قام وزيرا الداخلية واللا مركزية السيد محمد ولد ابيليل ووزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابى السيد بايحيى يوم الخميس الماضي بزيارة لبعض المواقع بالحيى العسكرى والقطاع 20 فى توجنين.

وكانت المحطةالأولى للوزيرين الموقع الذي تم استصلاحه قبل أيام من طرف وكالة التنمية الحضرية.

وخلال زيارتهما لهذه المنطقة جدد وزيرالداخلية واللامركزية للسكان الذين جاؤوا بالمناسبة ما تقرر أصلا وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بمنح قطعة لكل مواطن محذرا الوافدين الجدد سواء كانوا مستفيدين أو غير مستفيدين والذين دأبوا على التنقل من منطقة لأخرى من أنهم لن يستفيدوا.

وطالب السكان القاطنين مراقبة مناطقهم والتعاون مع السلطات.

وقال إن السلطات قطعت أشواطا كبيرة في طريق تعميم القطع الأرضية على الأسر مشيرا في هذا الصدد إلى ما تم في مقاطعة عرفات ودار النعيم وأن العملية متواصلة يقول الوزير،هانحن اليوم في توجنين للتحقيق في عمليات منح القطع الأرضية على المستحقين.

وشدد على أنه لامكان للوافدين من المقاطعات الأخرى وأنه لن يستفيد سوى سكان المنطقة.
ثم توجه الوفد الوزاري إلى القطاع 20 حيث خاطب وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي سكان الحي مؤكدا على ما سبق وأن أعلنه رئيس الجمهورية من الالتزام بتوفير سكن ملائم لكل مواطن.

وجدد بدوره رفض الاحتلال العشوائي للأرض وطمأن من لهم الحق في الحصول على قطع أرضية أن الدولة ستوفر لهم مايمكنهم من الحصول على سكن لائق.

وأضاف الوزير نحن هنا للتحقيق في من حصلوا على قطع ومن لم يحصلواعليها من أجل توزيع عادل وفق تعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى