تجمع الصحافة يثمن الاصلاحات التي قام بها ولد المحجوب

أصدر تجمع الصحافة يوم أمس بيانا ثمن فيه الاصلاحات التي قام بها الوزير السابق للإعلام حمدي ولد المحجوبي، وعبر البيان عن أسف التجمع لمغادرة الوزير لمنصبه.

وهذا نص البيان كما تلقته وكالة صحفي للأنباء

أخذ تجمع الصحافة الموريتانية علما بترك الأستاذ حمدي ولد محجوب لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان إثر التعديل الوزاري الأخير.

ويغتنم التجمع هذه الفرصة للتعبير عن أسفه لمغادرة ولد محجوب الوزارة ولإظهار تقديرنا وعرفاننا بالدور الذي لعبه الوزير فى مسار الإصلاحات التي أقرتها الحكومة وساهمت فى تحديث المنظومة التشريعية والرفع من مستوى الصحافة بشكل عام والإعلام المستقل بشكل خاص.

وقد كان من أهم تلك الإصلاحات التي قادها بنجاح الوزير حمدى ولد محجوب تحرير المجال السمعي البصري وإنشاء صندوق لمساعدة ودعم الصحافة المستقلة. وخلال كافة مراحل إصلاح وتنظيم قطاع الصحافة تحلى الوزير السابق بإرادة قوية وتصميم لتجسيد الإصلاحات وتعزيز حرية التعبير. كما أظهر الجاهزية الدائمة للتشاور مع الصحفيين وهيئاتهم التنظيمية، والانفتاح والقرب من الأسرة الصحفية.

واعتبارا لهذه الأسباب فان تجمع الصحافة الموريتانية يحيي العمل الكبير الذي قام به الوزير حمدي ولد محجوب، ويتمني للوزير الجديد مواصلة نفس الديناميكية التشاركية لتطوير الصحافة وترسيخ حرية التعبير فى موريتانيا.

نواكشوط، 1 ابريل 2013

المكتب التنفيذي