طلاب مغاربة يعتدون على طالب موريتاني كان يراقب على احدهم في امتحان

انواكشوط – الوطن – تعرض صباح اليوم الخميس طالب موريتاني يدعى سيد ولد أحمد للضرب على يد عصابة من الطلبة أمام كلية الآداب والعلوم الانسانية “جامعة ابن زهر” في مدينة أكادير جنوب المملكة المغربية.

وكان الطالب الموريتاني: سيدي ولد أحمد يشرف مع زملائه في الماستر على الرقابة في الامتحانات بعدما كلفته بها الإدارة، وقد لاحظ أثناء الإمتحان “اختلاس” أحد الطلبة “المغاربة” فقام بإنذاره شفويا عدة مرات، لكن الطالب لم يكترث لذلك ما حدا بالطالب الموريتاني إلى إخبار الأستاذ المتواجد معه في نفس القاعة ليتدخل، وبعد نهاية الإمتحان.

وقال المدون الموريتاني “محمد فال” في تدوينة نشرها على صفحته في “الفايسبوك” إثر اتصال بالمعني إنه “بينما كان الطالب الموريتاني خارجا من أسوار المؤسسة إذا به أمام مجموعة من الطلبة “المغاربة” كان الطالب المغربي قد جمعهم للاعتداء على الموريتاني مستغلا كونه أجنبيا، فقامو بضربه ضربا مبرحا”.

وقد قامت جامعة ابن زهر” بمتابعة الإجراءات القانونية والمترتبة على هذا الإعتداء الأول من نوعه. كما دان الطلبة الموريتانيون بالمغرب الاعتداء على الطالب الموريتاني، واعتبروه عملا “مشينا” وطالبوا بالإجراءات القانونية الرادعة في حق المجموعة المعتدية.