“أكنام ” يلغي العمل ببطاقة التعريف القديمة

أعلن الصندوق الوطني للتأمين الصحي أكنام عن إلزامية بطاقة التعريف الجديدة كشرط للاستفادة من خدماته على مستوى العلاجات والحجز الصحي والرفع إلى الخارج وهو ما يعني عمليا انتهاء العمل ببطاقة التعريف القديمة.

وكان الصندوق قد اتخذ قرارا مماثلا على مستوى إفادات القيد في سجالات الحالة المدنية والتي جعلها ملزمة بدل شهادات الميلاد القديمة.

ويأتي هذا القرار لتعزيز جهود السلطات في دفع المواطنين لاستخراج بطاقات التعريف الجديدة والتي أعلن مؤخار أن ما تم توزيعه منها حتى الآن لا يصل إلى 800ألف بطاقة.

وفيما يلي نص الاعلان المنشور على موقع الصندوق


عـــــــــلان هام جدا:

يرفع الصّندوق الوطني للتّأمين الصّحي اكنام إلي علم مؤمّنيه الكرام أنه قد تقرر ابتداء من الآن إلزامية إحضار بطاقة التعريف الوطنية من أجل الاستفادة من خدمات الصّندوق (العلاجات، الحجز الطّبي، الرّفع للخارج). وبناء عليه فإنه يلزم إحضار بطاقة التعريف الوطنية عند كل إجراء انتساب جديد أو إضافة أحد أفراد العائلة. بالنّسبة لأفراد العائلة الذين لا يحملون بطاقات تعريف وطنية، يلزمهم إحضار بطاقة تعريف أحد الوالدين مرفقة بإفادة تأمين صحّي صادرة عن الصّندوڨ وذلك من أجل الاستفادة من خدمات اكنام. تجدر الإشارة إلي أن بطاقات التّأمين الصّحي الصّادرة سابقا عن الصّندوق، تبقي سارية المفعول.”