سلفيون يهاجمون مدرسة ثانوية في تونس لرفضها دخول تلميذة منقبة

قال اساتذة ونقابيون ان متشددين اسلاميين هاجموا الاربعاء مدرسة ثانوية في مدينة منزل بوزلفة واعتدوا على مديرها بعد منعه دخول تلميذة ترتدي نقابا في احدث توتر بين المعسكر العلماني والاسلامي في تونس.

ومنذ الثورة التي أطاحت قبل عامين بالرئيس زين العابدين بن علي ارتفع التوتر بين العلمانيين الذين سيطروا على الحكم لعقود وبين الاسلاميين الذين زاد نفوذهم في العامين الماضيين.

وقال مراد بن حمودة عضو النقابة بمعهد منزل بوزلفة الثانوي ان سلفيين هاجموا المعهد وهشموا سيارة “وحاولوا قتل مدير المعهد عبد الواحد سنتاتي بسبب رفضه دخول تلميذة منقبة لقاعة الدرس”.

واضاف ان السلفيين ضربوا المدير بالعصي ورشقوه بالحجارة. وقال ان المدير نقل الى المستشفى وهو يعاني من كسور في عدة اجزاء من جسمه. وقال خليفة الضيف وهو استاذ بمعهد منزل بوزلفة انه تم تعليق الدروس بالمعهد بينما هدد نقابيون باضراب عام في كل مدارس المدينة. وقالت استاذة اخرى رفضت نشر اسمها ان عشرات السلفيين تجمعوا بعد هذا الاعتداء امام المعهد مرددين خطبا وشعارات ضد العلمانيين.

جاء هذا بينما يمثل عميد كلية الاداب بمنطقة منوبة في تونس الحبيب كزدغلي امام القضاء بتهمة صفع طالبة منقبة اصرت على حقها في دخول قاعة الدرس. وينفي العميد هذه التهمة.

وقررت وزارة التربية أواخر العام الماضي منع المنقبات من دخول قاعات الدرس لكن القرار اثار حيفظة الاسلاميين الذين قالوا انه مصادرة لحقهم في التعليم وتعهدوا بالتصدي له ورفضه.
والعام الماضي جرت اشتباكات بين طلبة اسلاميين وعلمانيين في كلية الاداب في منوبة بسبب الجدل حول حق المنقبات في دخول قاعات الدرس.

كما اتهمت الشرطة متشددا دينيا ينتمي الى جماعة سلفية باغتيال المعارض العلماني شكري بلعيد في السادس من شباط (فبراير).

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى