نشوب حريق في غابة بمقبرة الأطفال بتيارت يتسبب في أضرار بشبكة الكهرباء

اندلع حريق هائل فجر اليوم الاثنين 15 إبريل في غابة داخل مقبرة الأطفال القديمة بحي المشروع في مقاطعة تيارت بنواكشوط، مما أدى إلى بث الرعب بين سكان الحي خاصة وأن المقبرة محاطة بمنازل مأهولة وقد ارتفعت النيران حتى تضررت منها بعض أسلاك الكهرباء التي تغذي بعض المنازل المجاورة. وتغلب الإطفاء التابع لتيارت على الحريق قبيل صلاة الصبح حيث تم استدعاؤه من طرف سيدة مجاورة قالت إن عناصره كاموا على أهبة الاستعداد.


ولم يجزم اي من سكان الحي بالاسباب الحقيقية وراء الحريق حيث كان في وقت متأخر، أي الساعة الرابعة صباحا، إلا أن أحد عمداء المنطقة قال للتواصل إن المكان أصبح ملجأ للصوص كما أن الأطفال يلعبون داخل الغابة وسط المقبرة وغالبا ما يصطادون الطيور ويعدونها تحت الأشجار الكثيفة وسط المقبرة مما قد يكون السبب وراء اشتعال النيران داخلها. لكن بعض الجيران لم يستبعد أن تكون وراء هذا الحريق اسباب أخرى تتطلب فتح تحقيق وفق تعبيره.

وأكدت أمهات أسر تحيط بالمكان بأن الحائط أصبح وجهة للصوص كما أنهم عثروا العام الماضي على لقيط داخله، فضلا عن أن أحد المواطنين هاجمته كلاب من داخل الحائط الذي يحيط بالغابة ونهشته، وأضافت أنهن اشتكين إلى حاكم المقاطعة وإلى عمدتها من أجل إزالة الأشجار والحائط معا، لكن طلبهن لم يلبى حتى الساعة،