حوادث سير في مقاطعة الرياض بسبب كثافة مسيلات الدموع

تجددت المواجهات بشكل عنيف مساء اليوم بين الحمالة وقوات من الحرس الوطني قرب ملتقى طرق شارع باماكو بمقاطعة الرياض جنوب نواكشوط.

وقال مراسل ” صحراء ميديا” الموجود في عين المكان ان الحرس أطلق وابلا من مسيلات الدموع لتفريق تجمع للحمالة؛ وطوقت المنطقة؛ فيما قام الحمالة بقطع الطريق؛ وحرق إطارات السيارات؛ وترديد هتافات تندد بقمع الأمن وتطالب بتلبية مطالبهم.

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت صباح اليوم بين مجموعة من الحمالين في ميناء الصداقة بالعاصمة نواكشوط، ووحدات من الدرك والحرس تدخلت لتفريق اعتصام نظمه الحمالون للمطالبة بتحسين ظروف عملهم في الميناء.

وتحدثت بعض المصادر في الميناء عن اعتقالات في صفوف الحمالين، إضافة إلى وقوع بعض الجرحى أثناء المواجهات، فيما لم ترد أي معلومات عن طبيعة ولا مستوى خطورة هذه الإصابات.

وكان الحمالون العاملون في الميناء قد دخلوا منذ أسابيع في سلسلة احتجاجات تضمنت التوقف عن العمل والدخول في اعتصام مفتوح طالبوا فيه بضرورة إشراك العمال في تسيير مكتب تشغيل اليد العاملة من خلال انتخاب العاملين فيه.

كما طالب الحمالون باكتتابهم بصفة رسمية ومنحهم رواتب ثابتة، إضافة إلى إنشاء مستوصف مجهز وتزويده بسيارات إسعاف، بما يتوازى والمخاطر المحدقة بمهنة الحمال، على حد تعبيرهم.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى