تواصل: ينظم يوما سياسيا بمقاطعة الطينطان

نظم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية”تواصل”زوال اليوم السبت”04-05-2013″بمقاطعة الطينطان التابعة لولاية الحوض الغربي، يوما سياسيا بحضور المئات من مناصريه بساكنة المقاطعة.


وفي كلمة له بالمناسبة قال الشيخاني ولد بيب الامين الوطني للشؤون السياسية إن سكان الطينطان سباقون دائما للخير، وأنهم مدركون لأهمية خدمة الوطن والعمل على بنائه.

وفي إطار حديثه عن إعمار مدينة الطينطان، قال ولد بيب إنه من المؤسف أن تكون مدينة الطينطان لا تتوفر على الصورة المدينة التي تليق بمقاطعة مهمة.

رئيس قسم الطينطان..سعدن ولد أحمد خلال كلمتهوأكد ولد بيب أن السلطة الحاكمة لا تقدم للمواطن الخدمات التي يحتاجها ويستحقها إلا بعد أن يقضي وقتا طويلا في المطالبة بها مشيرا إلى المواطنين الذي طالبوا بحقوقهم قامت الدولة بتلبيتها بينما ظل الآخرون الذين اختاروا الصمت في تجاهل من طرف الدولة.

وطالب ولد بيب سكان المدينة أن يعوا حقوقهم وواجباتهم على الدولة، والعمل على انتزاعها كحقوق مشروعة. كما طالب القائمين على السلطة بإشراك المواطنين في الثروة الغنية التي تتمتع بها موريتانيا. حسب قوله.

وتعرض ولد بيب لرؤية وسياسة حزب”تواصل”، وقال إن حزب”تواصل” حزب يقوم على أساس ديني، ينطلق من مقومات الإسلام وخصائصه فلا هو سياسي ولا هو يميني”.يقول ولد بيب.

وقال ولد بيب إن المرجعية الإسلامية التي يعتمد عليها حزب”تواصل”هي فهم وعقيدة وسلوك، مؤكدا أنها تتجسد في إرجاع كافة نشاطاته السياسية والتحسيسية إلى الاسلام والتقيد بنصوصه. حسب تعبيره.

بدوره قال سعدن ولد أحمد رئيس قسم”تواصل”بمدينة الطينطان إن اليوم السياسي يأتي في إطار النشاطات التي تعمل الامانة الوطنية للحزب عليها من أجل التطوير والتكوين.

لافتات معلقة على بوابة اليوم السياسيوأضاف أن اليوم السياسي إطار تكويني يستفيد منه رؤساء الخلايا ومسؤول التعبئة والتأطير.

ورحب بحضور وقال إن حضورهم إن كان يدل على شيء إنما يدل على الجدية والقناعة الشخصية. حسب تعبيره.
ومن المقرر أن يتم خلال اليوم السياسي حسب القائمين عليه، لقاء سياسي ولقاء تكويني بالإضافة إلى أمسية ثقافية وفنية.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى