12 – ترتيب مواقع الـ 100 الأولى في موريتانيا وفي العالم

في هذه النشرة، ترتيب للمواقع الإخبارية والمنتديات الموريتانية الداخلة ضمن الـ 100 الأولى في موريتانيا حسب آليكسا، مع بيان عدد المواقع التي صعد بها الموقع أوهبط مقارنة مع الأسبوع الماضي.


لتحيمل النشرة كاملة بتنسيق وورد اضغط على الرابط : 12 ترتيب المواقع الموريتانية


28 موقعا إخباريا تدخل ضمن الـ 100 الأولى حسب أليكسا في موريتانيا على النحو التالي:
a1-53.jpg
حافظت جل المواقع الموريتانية هذا الأسبوع على تتريبها في مويتانيا ثابتا. وقد تراجعت وكالة البرق تراجعا شديدا حيث فقد 24 نقطة هذا الأسبوع لتخرج من قائمة الـ 100 الأولى في موريتانيا. كما واصلت موريتاني ويب تراجعها حيث فقدت 8 نقاط. وتراجعت كذلك موريتانيد بثلاث نقاط لأول مرة منذ عشرة أسابيع والبداية بنقطتين، وقد سجلت أيضا كل من أمجاد، وكريدم، وأحداث نواكشوط، والسراج، تراجعا بنقطة واحدة هذا الأسبوع.

حققت ريم ميديا هذا الأسبوع تقدما سريعا في موريتانيا، حيث سجلت خمس نقات لتتفوق على صحيفة أمجاد، كما تقدمت كل من الحرية والمشاهد بنقطتين في موريتانيا.
أما في العالم فقد حققت جل المواقع هذا الأسبوع نتائج إيجابية باستثاء وكالة نواكشوط للأنباء وكريدم والمشهد الموريتاني.

2 – في العالم

تتوزع المواقع الإخبارية الموريتانية في العالم إلى 3 مجموعات حسب ترتيبها في أليكسا.
تضم المجموعة الأولى المواقع الإخبارية الموريتانية التي ترتيبها أقل من 100 ألف، والثانية ما بين 100 و 200 ألف، والثالثة ما فوق 200 ألف.

2 – 1 – المجموعة الأولى

a2-17.jpg

يبين الجدول عدد مؤشرات الصعود والهبوط في العالم وفي موريتانيا لكل موقع.

في المجموعة الأولى، واصلت كريدم الناطقة بالفرنسية تراجعها للأسبوع الثاني عشر على التولي، وقد فقدت هذا الأسبوع 2326 نقطة في العالم مقارنة مع الأسبوع الماضي.

كما تراجع منتدى المشهد الموريتاني بـ 998 نقطة، وكذلك وكالة نواكشوط للأنباء بـ 673 نقطة في العالم.

2 – 2 – المجموعة الثانية

لعالم – الأحد 13 يونيو 2010
a3-15.jpg
يبين الجدول عدد مؤشرات الصعود والهبوط في العالم وفي موريتانيا لكل موقع.

أحرزت مواقع المجموعة الثانية تقدما ملحوظا في الترتيب العالمي، خاصة مورينيوز والوكالة الموريتانية للأنباء اللتين تقدمتا بـأزيد من عشرة آلاف نقطة في العالم خلال الأسبوع.

2 – 3 – المجموعة الثالثة

a4-10.jpg

أحرزت مواقع المجموعة الثالثة تقدما سريعا هذا الأسبوع باستثناء موريتاني ويب الناطقة بالفرنسية، وكان موقع البرق – رغم تراجعه في موريتانيا – هو أسرع هذه المواقع تقدما، فقد تجاوز ما يناهز 100 ألف موقع خلال أسبوع، بالإضافة إلى ريم ميديا والوطن اللتين تقدمتا بما يناهز ستين ألفا على المستواى العالمي.

ترتيب صحفي

بما أن أليكسا لا يعطي معلومات حول المواقع التي تحتل الترتيب 1، 2، 4، 8 . . في موريتانيا، ولا ندري أي المواقع الكبيرة تأتي في تلك الرتب كقوقل وياهو وفيس بوك أو غيرهم، فقد تم اعتماد ترقيم تسلسلي للمواقع المستهدفة ابتداء من 1 في موريتانيا وفي العالم : “ترتيب صحفي”.


تنبيه : لا يعتبر ترتيب أليكسا ترتيبا متفقا عليه من الجميع فهو لا يدعي احتساب جميع المتصفحين للمواقع فيقتصر على المستخدمين لمتصفح موزيلا فايرفوكس المزود بأيقونة أليكسا لحساب الزوار، لكن اعتماد هذا التصنيف من قبل العديد من القائمين على المواقع الإلكترونية جعله يلقى قبولا واسعا في مجتمع الانترنت.


وكالة صحفي للأنباء – www.souhoufi.com
تقرير : سيد احمد ولد مولود

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى