07 – ترتيب المواقع الإخبارية الموريتانية في العالم وفي موريتانيا حسب آليكسا

في هذه النشرة، ترتيب للمواقع الإخبارية في موريتانيا وفي العالم، مع بيان عدد المواقع التي صعد بها الموقع أوهبط مقارنة مع الأسبوع الماضي.


لتحميل النشرة كاملة بتنسيق وورد اضغط على الرابط : 07 ترتيب صحفي

1 – في موريتانيا

24 موقعا إخباريا تدخل ضمن الـ 100 الأولى حسب أليكسا في موريتاني على النحو التالي:

a-49.jpg

واصلت جل مواقع المجموعة صعودها في ألكسا موريتانيا ما عدى موريتاني ويب التي تراجعت بـ 9 نقاط ، وكذلك اكريدم 4 نقاط الناطقتين بالفرنسية، كما تراجعت كل من التيسير واحداث انواكشوط بنقطة واحدة.


*ترتيب صحفي

بما أن أليكسا لا يعطي معلومات حول المواقع التي تحتل الترتيب 1، 2، 4، 9 . . في موريتانيا، ولا ندري أي المواقع الكبيرة تأتي في تلك الرتب كقوقل وياهو وفيس بوك أو غيرهم، فقد تم اعتماد ترقيم تسلسلي للمواقع المستهدفة من 1 إلى 24 في موريتانيا ومن 1إلى 44 في العالم : “ترتيب صحفي”.


2 – في العالم

تتوزع المواقع الإخبارية الموريتانية في العالم إلى 3 مجموعات حسب ترتيبها في أليكسا.
تضم المجموعة الأولى جميع المواقع الإخبارية الموريتانية التي ترتيبها أقل من 100 ألف، والثانية ما بين 100 و 200 ألف، والثالثة ما فوق 200 ألف.

2 – 1 – المجموعة الأولى

a-50.jpg

تراجعت كريدم الناطقة بالفرنسية هذا الأسبوع على المستوى العالمي بـ 2871 نقطة وفي موريتانيا ب 4 نقاط.

2 – 2 – المجموعة الثانية

a-51.jpg

أحرزت مواقع المجموعة الثانية تقدما ملحوظا في الترتيب العالمي. وقد التحقت الوكالة الموريتانية للأنباء بهذه المجموعة هذا الأسبوع بعد أن حطم حاجز الـ 200 ألف بتخطيها 22099 موقعا في العالم خلال أسبوع.

2 – 3 – المجموعة الثالثة

a-52.jpg
a-54.jpg

تنبيه : لا يعتبر ترتيب أليكسا ترتيبا متفقا عليه من الجميع فهو لا يدعي احتساب جميع المتصفحين للمواقع فيقتصر على المستخدمين لمتصفح موزيلا فايرفوكس المزود بأيقونة أليكسا لحساب الزوار، لكن اعتماد هذا التصنيف من قبل العديد من القائمين على المواقع الإلكترونية جعله يلقى قبولا واسعا في مجتمع الانترنت.

تقرير :

– سيد احمد ولد مولود
– محمد المامي ابن العتيق

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى