رئيس الجمهورية يعقد مؤتمرا صحفيا في روصو

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الخميس 26-11-2009 إلي مدينة روصو لتدشين المعهد العالي للتعليم التكنولوجي، و وضع الحجر الأساس لتوسعة المدينة عند الكلم 7 علي طريق روصو نواكشوط.

بعد ذالك عقد الرئيس ولد عبد العزيز مؤتمرا صحفيا، فتح فيه المجال للصحافة الوطنية و الدولية لطرح أسئلتها، و قد ركزت مداخلاته و أسئلة الصحافة على ما يعرف بخطة محاربة الفساد.

و أكد بهذا الخصوص أنه لا يستهدف أي شخص ولا جهة بسياسة بمحاربة الفساد، مشيرا إلى أن هذه السياسة طالت الكثير من الداعمين له وضرب بالمثل بتجريد مديري الميزانية، والصندوق الضمان الاجتماعي من منصبهما رغم تأييدهما له، و أضاف فيها السياق كذالك أن “الشرطة تعتقل كل سارق هاتف ولا يتم اعتقال المؤولين الكبار الذين يلعبون بالأموال العامة”.

و طالب الصحافة الوطنية بلعب دورها فيها مجال محاربة الفساد و المفسدين، كما هاجم الصحفيين المشككين و المتهكمين من عملية مكافحة الفساد و طالبهم بتوخي الحياد و الموضوعية في مكتبونه.

وفيما يتعلق بالموضوع الذي تناولته الصحافة الموريتانية خلال الأسابيع الماضية عن اعتزام السنغال إحياء مشروع “الأحواض الناضبة” على نهر السنغال، رد ولد عبد العزيز بالقول “أن الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه حتى لو توفرت الإرادة والقدرة على المشروع بالنسبة لإحدى الدول التي تتقاسم النهر، فإنها ستفتح الباب أمام الدول الأخرى لتنشئ مشاريع مشابهة ما سيجعل النهر ينضب ويفسد كل المشاريع، مؤكدا انه مادام لم ينفذ في الماضي وفي ظروف التي تعرفون في إنني أؤكد لكم انه لن ينفذ اليوم”

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى