الشرطة تفرض طوقا أمنيا على مدرسة ابتدائية في كرو لمنع تسرب الامتحان

كرو – أنباء – احتجزت الشرطة الموريتانية في مقاطعة “كرو ” بولاية لعصابة “عددا من معلمي ومراقبي التعليم الاساسي ” في المدرسة الابتدائية بكرو .

وافادت مصادر محلية ان الشرطة بامر من حاكم المقاطعة قامت بتفتيش المعلمين والمراقبين في المدرسة المذكورة وانتزعت منهم جميع هواتفهم النقالة وامرتهم بالبقاء في المدرسة حتي انتهاء مسابقة دخول السنة الأولى الاعدادية ، كما قامت بفرض طوق امني علي المدرسة المدرسة مانعة أي كان من المرور قربها .

ووفق المصادر فإن احتجاز المعلمين جاء بعد تلقي السلطات المحلية في المقاطعة نبأ عن قيام معلمة في المدرسة عن طريق الخطأ بفتح جميع الأظرفة التي توجد فيها اوراق اسئلة الامتحانات في اليوم الآول من المسابقة .

وكانت مسابقة دخول السنة الأولى الاعدادية وشهادة ختم الدروس الأساسية، قد بدأت يوم امس الاثنين في عموم التراب الوطني، حيث شارك فيها 70445 مترشحا، موزعين على 731 مركزا على عموم التراب الوطني.

وقد طالب وزير التعليم الأساسي خلال زيارته اليوم لبعض المراكز في العاصمة، بضرورة ضبط الرقابة ومتابعتها وحل المشاكل المطروحة للتلاميذ بصورة فورية. معربا عن ارتياحه لزيادة المترشحين هذه السنة حيث وصلت إلى 9026 مترشحا مع ارتفاع في نسبة البنات تصل إلى 49،49%.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى