الشرطة الموريتانية تصادر جواز سفر نائب رئيس مجموعة بعماتو بعد استجوبه

نواكشوط ـ الأخبار ـ قال نائب رئيس مجموعة ولد بوعماتو التجارية محمد ولد الدباغ إن قرار سحب جواز سفره يأتي ضمن حملة الاستهداف التي تقوم بها السلطات الموريتانية ضد رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو.

وقال ولد الدباغ في تصريح خاص لوكالة أنباء “الأخبار” المستقلة، مساء اليوم الأربعاء (30/01/2013)، إن النظام الحالي يشن حملة استهداف واسعة ضد ولد بوعماتو، كان أولها ما قامت ه من خلال الضرائب، وثانيها سحب ودائع مؤسسات الدولة من البنك” على حد تعبيره.

وأضاف ولد الدباغ أن سحب جواز سفره اليوم يعد أحد مظاهر تلك الحملة التي تستهدف رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، مشيرا إلى أن المجموعة التي يتولى منصب نائب الرئيس بها هي ملك لولد بوعماتو الذي يوجد خارج الوطن ولا يمكن للسلطات اعتقاله”.

وعبر ولد الدباغ عن مخاوفه من إمكانية اتساع دائرة الاستهداف إلى اعتقاله دون أدنى تهمة”.

وبخصوص لقائه مع شرطة الجرائم الاقتصادية التي استعدته ظهر اليوم قال ولد الدباغ إنهم طالبوه بالتوقيع على عقد كان قد وقع عليه من قبل بدعوى بعض الأخطاء، لكنه رفض لكونه سبق وأن وقع على العقد من قبل”.

وأضاف أن الشرطة أخبرته بشكوى من عمال شركة “موريتانيا ارويز”، وأنه رد عليهم بالقول إن على العمال أن يقدموا شكواهم لجهاز التصفية الذي تتبع له الشركة حاليا”.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى