انطلاق مشروع بناء 600 وحدة سكنية في مدينة أزويرات

اشرف وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد با يحي بكار رفقة الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني ، المكلف بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة السيد محمد ولد خونه صباح اليوم الثلاثاء في مدينة أزويرات على الانطلاقة الرسمية لمشروع بناء 600 وحدة سكنية في المدينة.

وسيكلف إنجاز هذا المشروع المقررأن يكتمل خلال ثمانية عشر شهرا سبع مليارات و262 مليون و380 ألف أوقية.

وسيتم في إطاره إنجاز 300 وحدة سكنية من أصل 600 وحدة سكنية على نفقة الدولة لصالح الموظفين ووكلاء الدولة والباقي على حساب الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (أسنيم) لصالح عمالها.

وفي كلمة له بالمناسبة هنأ وزير الاسكان سكان مدينة أزويرات على هذا المشروع العملاق الذى يدخل ضمن اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لإيجاد سكن وتأمين عيش كريم للمواطنين والقضاء على ظاهرة التقري العشوائي.

كما حث الشركات القائمة على تنفيذ المشروع على أحترام المعايير الفنية والآجال المحددة للتنفيذ.

وبدوره أوضح مدير شركة إسكان التى تتولي تنفيذ المشروع السيد محمد محمود ولد جعفر أن هذا المشروع يشكل برهانا ساطعا على وفاء رئيس الجمهورية الذى تعهد بتوفير السكن اللائق للمواطنين.

وأشار إلى أنه بعد تقدم برنامج عصرنة المدن الذى تشرف عليه الشركة يتم اليوم البدء في بناء 600 وحدة سكنية لصالح المواطنين في مدينة أزويرات التى سئمت سنين عديدة مشكلة السكن.

وأضاف أن هذا المشروع يضم مكونتين أولهما بناء 600 وحدة سكنية والثانية دمج 150 من حملة الشهادات العاطلين عن العمل.

أما الاداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم السيد محمد عبد الله ولد أوداعه
فقد أوضح أن هذا المشروع الضخم يدخل في إطار إهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى تحسين ظروف السكان المعيشية ودمج حملة الشهادات العاطلين عن العمل.

وأضاف أن الشركة التى تعتبر شريكا معتبرا في تنمية ولاية تيرس زمور سيكلفها إنجاز 300 وحدة سكنية 6ر4 مليار أوقية.

أما العمدة المساعدة لبلدية أزويرات السيدة يهديه بنت لوليد فقد أشادت بهذا الانجاز الكبير الذى طال أنتظاره.

كما أدى الوفد الوزاري زيارة لمنطقة إيواء المواطنين المرحلين من أحياء الصفيح في المدينة وأطلع على سير العمل الجاري لتأهيل المنطقة الجديدة وأستمع إلى العراقيل والمشاكل التى تعترض تنفيذ هذا المشروع.

ومن المنتظر أن “ينتهي العمل في هذا المشروع الذى تم في إطاره حتى الآن تقسيم 1981 قطعة أرضية من أصل 3169 قطعة خلال شهر من الآن” حسب مدير شركة إسكان.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى