بيان من التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ” تواصل”

بسم الله الرحمن الرحيم

التأم المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” في دورة عادية اختتمت 22مارس 2014 وقد استمع فيها للتقريرين الإداري والسياسي وناقشهما ورتب عليهما جملة من القرارات والتوصيات تتعلق بتفعيل الأداء الحزبي والحضور السياسي، كما ناقش وأجاز بعض اللوائح التنظيمية وأجرى تعديلات في عدد من الأمانات الوطنية.
والمكتب السياسي وهو ينهي دورته العادية هذه :

1- يدعو مختلف الهياكل الحزبية إلى تفعيل أدائها حتى تكون على مستوى التطلعات و الآمال المعقود عليها.

2- يعبر عن ارتياحه لسير أعمال المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، ويعتبره خطوة نوعية في دفع العمل الوطني والديمقراطي في البلد، ويؤكد استعداده للإسهام في تفعليه وإنجاحه.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

3- يؤكد أن الانتخابات الرئاسية القادمة يجب أن تكون حرة وشفافة وتوافقية وأن قاعدة ذلك هي العريضة التي خرجت عن أيام المنتدى، والتي تصلح مادة لحوار جدي مطلوب بين السلطة والمعارضة في المرحلة الراهنة.

4- يوضح أن الإكراهات التي كانت من أسباب مشاركة الحزب في التشريعيات والبلديات الماضية ليست متوفرة في حال الانتخابات الرئاسية.

5- يجدد تنديده بحظر جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم ويعتبره استهدافا لمؤسسات الدعوة والقائمين عليها ونيلا من الحريات والحقوق التي كفلتها القوانين.

6- سادسا يندد باستعمال وسائل الدولة وعناوينها وطاقاتها في حملة سابقة لأوانها، كما ظهر بينا في لقاء الشباب الذي نظمه الرئيس أخيرا.

7- يتألم لما يعانيه العمال المفصولون من الشركات الكبرى في الشمال، ويدعو لنصرتهم والدفاع عن حقوقهم، ويؤكد انشغاله بالأوضاع المعيشية لأغلب السكان الذين يعانون من سوء التدبير وغلاء الأسعار الذي يتجدد كل مرة ويطال أهم المواد والخدمات

8- يرحب بالموريتانيين العائدين من وسط إفريقيا ويدعو لحل مشاكلهم، ويعلن تضامنه الصادق مع مسلمي هذا البلد الذين يتعرضون للاستهداف والإبادة.

9- يدعو لنصرة الشعب الفلسطيني وهو يواجه حرب الصهاينة، ومضايقة الانقلابيين في مصر، ويثمن كل جهد سياسي أو مادي يبذل لأهلنا في فلسطين.

المكتب السياسي.
22/03/2014

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى