العمال الموريتانيون ينتقدون تأخر الحكومة في الرد على مطالبهم

نواكشوط – و م ا ـ تسلمت السيدة اماتي بنت حمادي، وزيرة الوظيفة العمومية وعصرنة الادارة اليوم السبت في نواكشوط العرائض المطلبية لست عشرة مركزية نقابية وتسع نقابات مهنية، تمثل الشغيلة الموريتانية، وذلك بمناسبة احياء الذكرى السنوية لفاتح مايوالعيد الدولي للشغيلة.

ويتقاطع مجمل هذه العرائض المطلبية في” ضرورة مواصلة الحوار مع العمال من اجل التوصل الى حلول ملائمة ترضي جميع الشركاء الاجتماعيين فيما يتعلق بالمشاكل المطروحة وتلك التي يمكن ان تطرأ في اي وقت واحترام النصوص المنظمة للشغل وضرورة العمل من اجل الرفع من مستوى حياة العمال من خلال سياسة صحية واجتماعية ناجعة”.

واغتنم بعض النقابيين الفرصة للتأكيد على مغزى وابعاد هذه الذكرى، آملين ان” يفضي احياؤها هذه السنة الى عهد جديد من العمل النقابي المفيد للجميع في بلادنا”.

وسجل بعض النقابين الذين سلموا العرائض ما قالوا انه” تأخر في التعامل والاجابة على مطالبهم”، داعين السلطات العمومية الى اشراك النقابة في دراسة كل المسائل المتعلقة بمجال تدخلها.

وهنأت الوزيرة العمال بالمناسبة، معبرة عن استعدادها لبذل كافة الجهود لتوفير الظروف الايجابية لترقية الحوارالاجتماعي ، خدمة للسلم الاجتماعي والازدهار الاقتصادي للبلد.

وجرى تسليم هذه العرائض بحضورالامين العام لوزارة الوظيفة العمومية وعصرنة الادارة ووالي نواكشوط ومسؤولين من الوزارة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى