ماراتون انواذيبو تحت الاعلام الصينية

انواذيبو – الأخبار – انطلقت صباح اليوم السبت 01 دسمبر 2012 بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو فعاليات النسخة الثالثة من ماراتون نواذيبو الدولى وسط مشاركة واسعة من قبل ساكنى المدينة وبعض الأجانب .

وقد تدفقت الجماهير الرياضية مع ساعات الصباح الأولى إلى الملعب البلدى بالمدينة للمشاركة فى المسافات المبرمجة فى السباق والتى ضمت 5 كلم و10 كلم و21 كلم للكبار والعدائين الأجانب والمحليين .

ورغم الأجواء الشتوية التى تخيم على العاصمة الاقتصادية نواذيبو إلا أن مئات الشباب والمشاركين غصت بهم باحة الملعب البلدى وسط مشاركة نسوية لافتة فى النسخة الثالثة من الحدث الرياضى الذى تعرفه المدينة .

ويقول القائمون على التظاهرة إن عدد المشاركين فى النسخة الثالثة من الماراتون وصل إلى 1900 عداء من مختلف الجنسيات ومن ضمنهم اسبانيون وفرنسيون وصينيون وموريتانيون فضلا عن المعوقين الذين حجزوا مكانا فى المراحل والمسافات المتوسطة (5 إلى 10كلم) .

وبخصوص المسافات الطويلة فقد تربع العسكريون على المراتب الأولى ومن المنتظر أن يتم تنظيم حفل خاص مساء اليوم للإعلان عن الجوائز للفائزين فى مختلف المراحل .

أعلام صينية …

وأثناء التظاهرة الرياضية لم ترفع اأية أعلام ماعدا بعض الصيننين الذين رفعو أعلام بلدهم خفاقة أمام المتظاهرين وسط غياب الأعلام الوطنية فى الحدث الرياضى الأبرز الذى عاشت على إيقاعه العاصمة الاقتصادية نواذيبو .

وحضر الإنطلاقة الفعلية والى الولاية محمد فال ولد أحمد يورا ومنظم الماراتون حيدرا ورجل الأعمال الموريتانى عباس بوغربال والعديد من الطر والفاعلين المحليين إضافة إلى النائب البرلمانى القاسم ولد بلال .