مويتانيا: تخليد اليوم العالمي للحماية المدنية

نواكشوط ـ وما ـ خلدت موريتانيا اليوم الجمعة على غرارالدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية اليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار”الحماية المدنية وتحضير الجمعيات المدنية للحد من مخاطرالكوارث “.

وأوضح العقيد داهي ولد المامي، المدير العام للحماية المدنية أن هذه المناسبة تشكل فرصة لتقييم ما انجز على طريق تعزيز هذا المرفق العمومي واستشراف آفاقه المستقبلية في ظل ما تشهده موريتانيا من نهضة شاملة بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز مما يوجب على الحماية المدنية مواكبة هذا التطور حماية للمواطنين وممتلكاتهم وتامينا للاستثمارات الوطنية والأجنبية.

وأضاف أن الحماية المدنية شهدت في الفترة الأخيرة العديد من التحسينات شملت تعزيز البنى التحتية ووسائل التدخل من خلال اقتناء سيارات ومعدات جديدة ومتطورة ستمكن لأول مرة القطاع من التدخل في الوقت المناسب فضلا عن تشييد ثكنة جديدة للحماية المدنية في مقاطعة تفرغ زينة مجهزة بشكل كامل.

كما توجد وحدة متنقلة للحماية المدنية مقرها في الاك مكلفة بتغطية ولاية لبراكنة ومقاطعة بوتلميت ومركز للحماية المدنية في باسكنو بولاية الحوض الشرقي.

وقال العقيد إنه سيتم تشييد ثكنة جديدة هذا العام في مناطق الترحيل بمقاطعة الرياض.
وأوضح أن المصالح التابعة لإدارته أجرت 1276 تدخلا في سنة 2012 شملت اخماد الحرائق بما فيها حرائق الغابات لأول مرة وانقاذ المحصورين تحت الانقاض والمتضررين من الفيضانات بالإضافة إلى تقديم الاسعافات الأولية لضحايا حوادث السير واخلاء المصابين.

وأشارإلى انه خلال نفس الفترة تم اكتتاب 120 فردا من بينهم 20 ضابطا وتكوين مجموعات من الضباط في مجالات حيوية في بلدان متعددة، كما نظمت الإدارة العامة للحماية المدنية دورات محلية لتحسين خبرات أفرادها استفاد منها عدد كبير من الضباط وضباط الصف ورجال الإطفاء وتكوين مجموعة من عمال المؤسسات المستقبلة للجمهور من أجل تحسين ظروف السلامة فيها، وزيارة العشرات من المؤسسات للإطلاع على مدى تطبيق وإحترام اجراءات السلامة المتبعة فيها .

وأضاف العقيد أن الأفاق المستقبلية لإدارته ستنصب على تعزيز الوسائل وتوسيع التغطية من خلال انشاء مراكز جديدة لمراقبة الشواطئ وبناء ثكنات جديدة في بقية مقاطعات نواكشوط الأخرى وبناء ثكنتين في كل من كيفه وكيهيدي.

وشكر جميع الشركاء فى التنمية على الإستعداد الدائم لدعم قطاع الحماية المدنية.
وتم رفع العلم الوطني وتنظيم عرض عسكري شمل معدات حديثة تم اقتناؤها سنة 2012 على حساب ميزانية الدولة الموريتانية .

وحضرهذه التظاهرة المدير العام المساعد للحماية المدنية وشخصيات أخرى.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى