المعارضة تطالب بفتح تحقيق في حادثة سقوط طائرة عسكرية يوم أمس

طالبت أحزاب معارضة عديدة في موريتانيا على مطالبة السلطات العمومية بفتح تحقيق “محايد وجدي” حول ملابسات تحطم الطائرة العسكرية التي سقطت أمس قرب مقاطعة أوجفت بولاية آدرار شمال البلاد.

وهكذا طالب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) بفتح تحقيق جدي مهني وموضوعي وحيادي في هذا الحادث وفي جميع الحوادث السابقة “من أجل معرفة الأسباب وتحديد مسؤولية المقصرين ومعاقبتهم وإطلاع الرأي العام وذوي الضحايا على نتائجه”، مؤكدا على أهمية فتح فتح ملف اقتناء الطائرات العسكرية “وملابساته المختلفة”.

أما حزب تكتل القوى الديمقراطية ـ كذالك فقد طالب بفتح تحقيق محايد في “أسباب هذه الكوارث المتكررة التي أصبحت تشكل تهديدا آخر ينضاف إلى خطر استمرار هذا النظام على حاضر البلد و مستقبله”؛ على حد تعبير بيان صادر عنه تلقت وكالة صحفي للأنباء نسخة منه.

وبدوره طالب حزب اتحاد قوى التقدم بفتح تحقيق جدي حول أسباب الحادث “لتحديد المسؤوليات ومعاقبة المستهترين بأرواح جنودنا مهما بلغت رتبهم”، مؤكدا أن ذلك من شأنه “وضع حد لحالة الاهمال التي تتسبب في تسارع وتيرة حوادث الطيران العسكري”.

وكانت وزارة الدفاع الموريتانية قد أكدت؛ مساء أمس الاثنين، تحطم طائرة عسكرية من نوع “توكانو” قرب مدينة أوجفت، خلال طلعة تجريبية جنوب شرق المدينة، مشيرة إلى أن الحادث جرى بعد عملية صيانة أجريت للطائرة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى