حمدي ولد محجوب يستعرض أهداف وكالة التضامن

استعرض الأستاذ حمدي ولد محجوب المدير العام للوكالة الوطنية “تضامن” لمكافحة مخلفات الرق وللدمج ولمحاربة الفقر الليلة البارحة خلال اجتماع عقده بالمسؤولين الجهويين وممثلى المجتمع المدني والفاعلين في مدينة كيفه أهداف الوكالة التى انشئت من أجلها.

وقال إن أهدافها تتمثل أساسا في مساعدة المعنيين وتوعيتهم وتبصيرهم بحقوقهم وواجباتهم وذلك من خلال وضع برامج مدروسة تعود بالنفع على الجميع.

وأوضح أن الوكالة ستتابع عن قرب كل مخلفات الرق وهي مخولة لرفع الدعوى نيابة عن المتضررين من اجل إنصافهم حتى يأخذ كل مواطن حقوقه كاملة.

وأشار الاستاذ حمدي ولد محجوب في هذا الصدد إلى أن المشكل لا يكمن في وجود الفقر فقط ولكنه يكمن في عدم وجود سياسات وبرامج لمكافحة هذه الظاهرة.

وبدوره ثمن والي لعصابه السيد الشيخ ولد عبد الله في كلمته بالمناسبة وعي السلطات العليا بضرورة محاربة ظاهرة الاسترقاق مما تجسد في إنشاء هذه الوكالة والعمل على وضع برامج تنموية تعود بالنفع على الجميع يتم خلالها تأطير المعنيين.

وفي نهاية الاجتماع رد المدير العام على مداخلات الحضور التي تركزت على تثمين دور الوكالة، وفي هذا الاطار تعهد الاستاذ بأن الوكالة ستتدخل بشكل مباشر في شتى المجالات وتوفير المياه وإقامة المشاريع المدرة للدخل إضافة بناء المساجد والمحاظر.

كما ترأس المدير العام للوكالة اجتماعات مماثلة بمركز هامد الإداري وأدباي دار الله وكورل سالي وهي منطقة إيواء للعائدين من السنغال.

وكان المدير العام مرفوقا خلال هذه الزيارة بوالي لعصابه وحاكم كنكوصه المساعد ورئيس مركز هامد الإداري.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى