الطلبة الموريتانيين فى الجزائر يختتمون أيامهم الثقافية ويوجهون شكوى إلى وزير الدولة

أختتم اليوم الأثنين الموافق 20 مايوا 2013 الأيام التى كانت مقامة فى مدينة البليدة للتعريف بموريتانيا بلد العلم و العلماء بلد الشناقطة أرض المليون شاعر .

و فى اليوم الختامى قام الإتحاد العام للطلبة و المتدربين الموريتانيين فى الجزائر بتوجيه دعوة إلى عدد كبير من ممثلى الجاليات الموجودة فى مدينة البليدة لحضور فعاليات اليوم الختامى

وقد ألقى الرئيس السابق للطلبة محمد يحى ولد محمد سالم كلمة الإفتتاح و رحب بالوفد الحاضر و رحب بسعادة السفير السيد بلاه ولد مغية الذى تكبد عناء السفر مشكورا جدا وكان رفقة الطلبة حتى أنه فى بعض الأحيان يتحدث إلى بعض الحضور من الذين يريدون معرفة شيئ عن موريتانيا.

فى حين أختتم الحفل الرئيس الحالى للإتحاد العام للطلبة الموريتانيين فى الجزائر بعث من خلالها برسالة عاجلة إلى السيد وزير الدولة للتعليم العالى السيد أحمدو ولد باهية مفادها بأننا نعانى من ضعف مستشارنا الثقافى و عجزه التام عن حل مشاكلنا المرتبطة بالوزارة الجزائرية.

و قال ولد أحمد سالم أيضا أنه منذ مجيئ هذ الملحق و طلبتنا عاجزون عن الحصول على التخصصات العلمية التى يرغبون فيها مثل الطب و جراحة الأسنان و الصيدلة و أيضا توجيه طلبتنا إلى المراكز الجامعية أو الجامعات الصغيرة حيث أن الجامعات الكبرى مثل الجزائر و وهران و قسنطينة لم يعد يوجه إليها طلبتنا

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى