وزارة الشؤون الخارجية والتعاون تندد بقوة بالمجزرة التى استهدفت قافلة الحرية

نددت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في الجمهورية الإسلامية الموريتانية بقوة بما وصفته “قصف قافلة مدنية مسالمة تنقل مساعدات غذائية و إنسانية لكسر الحصار الجائر ضد الشعب الفلسطيني


وهذا نص البيان:

“من جديد، أكدت إسرائيل خرقها السافر لكل المواثيق الدولية، وانتهاكها الصارخ لحقوق الإنسان، وأولها حقه في الحياة وفي التعبير عن رفضه للظلم والإحتلال.

إن قصف قافلة مدنية مسالمة تنقل مساعدات غذائية و إنسانية لكسر الحصار الجائر ضد الشعب الفلسطيني، وتعمد الطيران الحربي الإسرائيلي إزهاق أرواح مواطنين أبرياء، عمل جبان و تحد واضح للمجتمع الدولي، وتأكيد على رفض إسرائيل للسلام والتعايش.

إن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، تندد بقوة بهذه المجزرة، وتناشد المجتمع الدولي أن يتدخل لإحقاق الحق في هذه الجريمة النكراء، و لإرغام إسرائيل على إنهاء احتلالها لكافة الأراضي العربية، ورفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني، والتطبيق الفوري لقرارات الشرعية الدولية، الداعية إلى إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، وجعلها منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة القابلة للبقاء، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تجدد الوزارة تضامنها مع الشعب الفلسطيني في حصاره الجائر، ومع كل الدول والمنظمات المساهمة في أسطول الحرية لكسر الحصار.”

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى