الإعلان عن تأسيس إتحاد للمواقع الإلكترونية

الأخبار – نواكشوط – اعلنت مجموعة من الصحفيين الموريتانيين عن تأسيس اتحاد للمواقع الإلكترونية بموريتانيا من أجل تنظيم المشهد الإلكتروني بموريتانيا واعادة الإعتبار للقطاع كما يقول مؤسسوه.


رئيس الإتحاد التاه ولد أحمد أكد استعداد نقابته للإنفتاح علي كل المؤمنين بأهمية الرسالة الإعلامية من أصحاب المواقع الإلكترونية والراغبين في تنظيم القطاع.

أما وزير الإعلام حمدي ولد المحجوب فقد قال إن أهم ما ميز ساحتنا الإعلامية هو تزايد وتنوع المواقع الإلكترونية حيث أصبح هذا الرافد الصحفي واقعا معاشا يفرض نفسه.

وأضاف الوزير انطلاقا من هذا الواقع الجديد وسعيا الى دمج الصحافة الإلكترونية بصفة شرعية في المشهد الإعلامي الوطني تمت المصادقة على القانون 2011-025 الصادر بتاريخ 08 مارس 2011 المتعلق بالصحافة الإلكترونية لتصبح موريتانيا بذلك من أوائل الدول التي أقدمت على سن قانون في هذا المجال.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وقد أوضح الأستاذ حمدي ولد محجوب وزير الإتصال والعلاقات مع البرلمان في كلمته الإفتتاحية لأعمال هذه الندوة وأضاف أنه وأشار وزير الإتصال والعلاقات مع البرلمان الى أن الإنتشار السريع للمواقع الإلكترونية جاء غالبا على حساب الأداء المهني واحترام أدبيات أخلاق المهنة الصحفية وكذلك دون الإرتكاز على بنيات مؤسسية حقيقية.

وكانت مجموعة من المواقع الإلكترونية الأخري قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن تأسيس رابطة للمواقع الإلكترونية الموريتانية بهدف تنظيم القطاع وسط اقبال متزايد علي الصحافة الإلكترونية من قبل الفاعلين في الحقل الإعلامي بعد تراجع وسائل الإعلام المكتوبة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى