حملة أمنية واسعة ضد العاملات بمجال الدعارة المنظمة بموريتانيا

الأخبار – نواكشوط – شن جهاز الشرطة الموريتانية حملة واسعة في صفوف العاملات بمجال الدعارة المنظمة بموريتانيا هي الأشمل منذ سنوات لمواجهة الظاهرة المستفحلة بالعاصمة نواكشوط وبعض مدن الداخل.


وقالت مصادر أمنية رفيعة لوكالة الأخبار المستقلة إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض علي زهاء 100 سيدة من مختلف الجنسيات بتهمة العمل في مجال الدعارة وفتح أوكار للجريمة.

وقد أحيلت الدفعة الأولي من المعتقلات إلي التحقيق أمام لجنة أمنية مشكلة للغرض ذاته وسط معلومات أولية عن عزم الجهاز المكلف بالأمن بوضع حد للظاهرة والضرب بيد من حديد علي ممارسيها .

وتعتبر ظاهرة الدعارة احدي الظواهر المستفحلة في العاصمة نواكشوط وبعض مدن الداخل وخصوصا نواذيبو منذ سنوات وسط اتهامات لبعض النافذين والأمنيين بحماية العاملين بها.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وتسببت الظاهرة المنافية للقيم وتعاليم الدين الإسلامي في جرف العديد من شباب وشيوخ المجتمع إلي الرذيلة ، كما ساهمت في انتشار أمراض مستعصية العلاج كالسيدا بين صفوف الموريتانيين.

وباتت بيوت العاملات بمجال الدعارة معروف في الأحياء السكنية وخصوصا نواذيبو وبعض الدوائر السكنية بالعاصمة نواكشوط . وتفشل غالبا الجهود التي يبذلها رجال الأمن بفعل الضغوط التي يتعرض لها الجهاز للإفراج عن المعتقلين ، كما يتعامل القضاة في الغالب مع الملف بقدر من الرعونة وعدم الجدية من خلال الإفراج عن المتهمات بدون متابعة أو وضعهم تحت الرقابة القضائية.

وتقول مصادر أمنية إن الجهاز الأمني قام بحملة شاملة ومتزامنة لإعتقال أغلب العاملات في المجال بغية تطهير العاصمة وحماية المجتمع.

وكانت إدارة الأمن قدأجرت تغييرات واسعة في جهاز الشرطة ، وأعادت رسم سياستها الأمنية من خلال توزيع العاصمة إلي دوائر أمنية ثلاث وانتداب منسقين جدد للأجهزة الأمنية بها.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى