بعد ايام من تحري استقصائي يظهر رجال ولد الطايع في السلطة تحري آخر يبرز قيادتهم للمعارضة ايضا

بات رجال ومساعدو رئيس البلاد المخلوع معاوية ولد الطايع هم أبرز نجوم المشهد السياسي المعارض فى ظل تراجع أداء قادة الأحزاب السياسية المعارضة بموريتانيا واختطاف القبائل للدور المعارض أو المساند لرئيس الجمهورية الحالى محمد ولد عبد العزيز.

حدثين بارزين عاشتهما نواكشوط مساء الأربعاء 22-5-2013 كشفا عن ضعف المعارضة وتراجعها وصعود نجم رفاق ولد الطايع من وزراء سابقين.

في المشهد المعارض كان أحمد ولد داداه وجميل ولد منصور ومحمد ولد مولود يتوارون في ركن قصى من حزب “اناد”، كان وزير الداخلية الأسبق الداه ولد عبد الجليل يحاضر عن المخدرات ويدافع عن “سمعة البلاد” فى مشهد أظهر مدى انهيار الأخلاق لدى الطبقة السياسية بموريتانيا.

وغير بعيد من مكان المعارضة التقليدية كان حزب الوئام ذو الثلاث سنوات يحتفل بذكرى تأسيسه ويطلق وعده للناخبين بالعيش الكريم والديمقراطية المعاصرة.

توارى أغلب كوادر الحزب وأحكم بيجل ولد حميد وولد المختار الحسن ولوليد ولد وداد القبضة على الحزب الذى ما يزال يصنف نفسه معارضا لرئيس الجمهورية.

تحدث الثلاثة عن القيم الفاضلة التى يحملها الحزب ، وعن الدور المنتظر من مجموعة القوى المعارضة للسلطة وعن ضمانات الشفافية والنزاهة !!

المراقب العادي يستغرب كيف آلت أمور المعارضة في موريتانيا إلي هذا الوضع المذل، وكيف بات رموز الحقبة الأسوء بتاريخ البلاد يديرون شأنها ويتكلمون بلسانها ويعطون الدروس والمواعظ لجمهورها المحبط !!!!

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى