الصحة العالمية: موجة الإيبولا هي الأكبر منذ أربعة عقود

نواكشوط – صحراء ميديا – قالت مديرة منظمة الصحة العالمية مارغريت تشان ان “تفشي الإيبولا الذي يجتاح أجزاء من غرب أفريقيا هو الأكبر والأعقد والأشد منذ ظهور المرض قبل نحو أربعة عقود”.


جاء ذلك خلال خطاب ألقته مديرة منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء أمام الرؤساء الأفارقة في أول قمة افريقية مخصصة لفيروس إيبولا بعاصمة غينيا الاستيوائية مالابو.

ويسعى المشاركون في القمة إلى تنسيق السياسات لمواجهة الفيروس القاتل وإيجاد آلية لمواجهة انتشاره بدل إغلاق الحدود بين الدول الذي أضر باقتصادات بلدان غرب القارة.

كما ينوي المشاركون في القمة وضع آلية لحشد التمويل الدولي من أجل مساعدة الدول التي ينتشر فيها الفيروس على التمكن من الحد من انتشاره.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت يوم الجمعة الماضي من أن تفشي فيروس الإيبولا في غرب افريقيا “يتخطى قدرات السلطات الصحية على احتوائه” خاصة في الدول الثلاث الأكثر إصابة بالمرض وهي غينيا وليبيريا وسيراليون.
8048312-12535111.jpg
ويشارك في أول قمة إفريقية مخصصة لوباء إيبولا، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالإضافة إلى أغلبية رؤساء دول الإتحاد الإفريقي وخبراء دوليون، فضلا عن شركاء القارة الخارجيين، ومن بينهم، منظمة الصحة العالمية.

وكان ظهور فيروس إيبولا في منطقة إفريقيا الغربية (سيراليون و ليبيريا و غينيا) منذ 18 شهرا، قد أدى إلى وفاة 11 الف شخص على الأقل، بحسب بيانات لمنظمة الصحة العالمية.

المصدر صحراء ميديا

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى