المشاركون في اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي يشيدون بجهود موريتانيا في تحضير الدورة ال27 للقمة العربية

نواكشوط, 20/07/2016 – وما – أشاد عدد من المشاركين في اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المحضر للدورة ال 27 لمؤتمر القمة العربية المقرر اذي تحتضنه العاصمة يومي 25 و26 يوليو الجاري، بالجهود الكبيرةالتي بذلتها موريتانيا لتحضيرالقمة في ظروف جيدة

وعبر هؤلاء في تصريحات لفريق الوكالة الموريتانية للانباء الموفد لتغطية اشغال الاجتماع عن سعادتهم باكتمال كافة الترتيبات اللازمة لانعقاد القمة حيث اعرب مستشار وزير الاقتصاد الاماراتي السيد محمد صالح شنواح عن سعادته بزيارة موريتانيا ” البلد الطيب والكريم ” مثمنا نجاحه قي استضافة القمة العربية رغم قصر الفترة الزمنية الممنوحة لتحضيرها .

وعبر عن امله في ان تحقق هذه الآمال العريضة المعقودة عليها في تعزيز وتطوير العمل العربي المشترك.

وثمنت السيدة مودة عمر البدوي مندوبة السودان الضيافة العربية الموريتانية الاصيلة مؤكدة انها وصلت الى موريتانيا عن طريق الخطوط الجوية الموريتانية وكانت بداية ممتازة.

وقالت ان الاعداد الجيد للقمة سيتجسد في الخروج بقرارات جيدة خدمة للوطن العربي وتعزيزا للوحدة الاقتصادية والاجتماعية.

وبدوره اشاد السيد عليلي رضوان مستشار مكلف بالتعاون في وزارة التجارة الجزائرية بالتطور الاقتصادي الكبير الذ ي شهدته موريتانيا خلال السنوات الاخيرة، مثمنا ما بذل من جهد في موريتانيا بالتعاون مع الجامعة العربية في تحضيرات مختلف ملفات القمة.

وأكد المندوب الليبي لدى اجتماعات المجلس الاقتصادي السيد عز الدين مبروك ان اجتماع المجلس سيفضي الى نتائج جيدة خدمة للامة العربية متمنيا بذات المناسبة ان تخرج قمة نواكشوط بقرارات مهمة تتناسب والتحضير الجيد الذي قيم به سواء على مستوى التنظيم او في اعداد الملفات.

واشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة اليمنية لقطاع التجارة الخارجية السيد سالم محمد احمد سلمان بالترتيب الجيد والرائع لقمة الامل شاكرا الحكومة والشعب الموريتاني على هذه الاستضافة المتميزة والتي تعكس اصالة الشعب الموريتاني الشقيق.

وقال” ان ما نلمسه من جهد واخلاص يؤكد ان قمة نواكشوط ستخرج بأمل حقيقي لمستقبل هذه الامة خاصة في هذا الظرف الصعب وفي وجه الهجمة الشرسة من كل مكان متنميا ان تشكل بداية انطلاقة جديدة لبناء علاقات اقتصادية اجتماعية متينة”.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى