حقيقة ما جرى في مستشفى كيفة بين العمال والمدير العام (فيديو)

  • نواكشوط – صحفي – وصل إلى مستشفى كيفة مساء الثلاثاء رجل يرافق طفلا جاء من أجل استكمال علاج كان يتابعه فى المستشفى، ولدى وضع الضمادات، طلب الممرض من المرافق دفع رسوم تبلغ 2500 أوقية قديمة إلى المصلحة المالية، فرفض المرافق، ودخل في مشادة كلامية مع الممرض.
  • وكان الجو متوترا بسبب الصوم والإجراءات المتعلقة بالوباء.
  • سأل الممرض المرافق عن سبب رفضه للدفع؛ هل هو العجز المادي، أو غير ذلك؟ فقال المرافق إنه غير عاجز عن دفع المبلغ، لكنه يرفض بكل بساطة، فلم يتقبل الممرض الأمر بحجة أن المستشفى لديه إجراءات خاصة بالتكفل بالمرضى العاجزين عن الدفع، لكن القادرين ملزمون بدفع الرسوم المنصوصة.
  • تعصب المرافق لموقفه الرافض لدفع الرسوم، وارتفع الصوت بينهما.
  • نشر المرافق تدوينة فى وسائل التواصل الاجتماعي حول الموضوع، وحضر المدير العام للتحقيق في شكاية المرافق، وقال كلاما منحازا إلى مرافق المريض.
  • كلام، أغضب الممرض الذي اعتبر تصرف المدير غير لائق في حقه.
  • استدعى المدير العام الطرفان، مع أفراد من الطاقم الطبي، ضمن لجنة تحقيق، فاعترف المرافق – خلال التحقيق – بخطئه واعتذر للممرض الذي قبل الاعتذار، لكنه كان قد اتصل بالنقابة، وأبلغها بغضبه من الطريقة التي خاطبه بها المدير العام، فتدخلت النقابة، وتضامن العمال مع الممرض، ونظموا وقفة احتجاجية أمام المستشفى، خرج اليها المدير، وقدم اعتذارا للممرض وزملائه أثنى فيه على مهنية الممرض، وتفانيه في العمل، كما أنه وقع اعتذارا مكتوبا، نشرت منه صورة على وسائل التواصل الاجتماعي، فقبل الممرض وزملاءه اعتذار المدير العام لمستشفى كيفة، وانتهت القصة.

سيد احمد ولد مولود
وكالة صحفي للأنباء


  • وقفة العمال
    1-330.jpg
  • اعتذار المدير العام
    في إطار محافظة مدير مركز الاستطباب الوطني بكيفة على تقديم الخدمات فى الظروف الملائمة، مع صيانة كرامة الموظفين الطبيين، وشبه الطبيين، وعمال الدعم – يقوم فى بعض الأحيان، ببعض التحقيقات المتعلقة بشكاوي بعض مرافقي المرضى، وتقويم الاختلالات التي قد تحصل، وهذا من حقه.
    والذي حدث موخرا، يثبت من خلال استجواب روتيني للمرض محمد محمد الحسن أن الطواقم العمالية فى مركز الاستطباب بكيفة، رؤوسا شامخة، تأبى كل المساومات الدنيئة، مما يجعل المدير يشهد بهذا المستوى، ويعتز به، مؤكدا أنه يمثل خط الدفاع الأول أمام موظفيه، بدون أن يتغاضى عن جودة خدماتهم النبيلة.
    وفي النهاية يعتذر المدير لجميع الطواقم بمركز الاستطباب بكيفة، ومنسقية الصحة العمومية، وباقي الهيئات النقابية الصحية، عن منهجية وأسلوب استجواب الممرض، إذا كان قد حصل فيها ما لا يليق.
    بتاريخ 07/05/2020
    الفاك أحمد باب

مصدر الرسالة والصورة والفديو: وكالة مصدر للأنباء

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى