اختيار أطار لم يكن اعتباطا بل كان عن دراية وبعد نظر

أطار – UPR – مع اقتراب موعد الحدث الهام الذي تقف ولاية آدرار على قدم وساق استعدادا وتحضيرا له تعمل بعثة حزب الاتحاد جاهدة لملائمة الوقت مع رغبة الأفواج المتدفقة من ساكنة الولاية للإعراب عن فرحتهم واستعدادهم لتنظيم لقاء الشعب من خلال تأكيد حزبيتهم والسعي من خلال التشاور الحزبي إلى الاصطفاف وتنظيم الجهود..


فقد توجهت بعثة الحزب في هذا الإطار إلى بلدية الطواز وهي البلدية الأكثر سكانا من بين بلديات مقاطعة أطار؛ للوقوف على مستوى التحسيس والتعبئة والاستعداد التي كانت كلها على أدق ما يكون سواء ما تعلق منها بالنقل أو الإيواء.

وفي سياق متصل حضرت البعثة مائدة إفطار أقامها وجهاء وأطر من سكان الطواز ليعبروا خلالها لأعضاء البعثة عن مضيهم قدما في التحضير والإعداد الجيد للحدث الذي اعتبروه مناسبتين هامتين أولاهما مقدم رئيس الجمهورية إلى عاصمة ولايتهم في هذا الشهر المبارك وثانيهما تنظيم لقاء الشعب المفتوح مع ساكنة الولاية وكل مواطني موريتانيا .

وكانت المناسبة سانحة لرئيس البعثة الدكتور محمد المختار ولد سيد محمد عبر من خلالها عن فرحته بهذا التعلق بأهمية الحدث واستثنائيته حيث قال : إن اختيار أطار لم يكن اعتباطا بل كان عن دراية وبعد نظر؛ علما بدور الولاية المتقدم في صناعة القرار السياسي والعمل التنموي ، مؤكدا في ذات الوقت ضرورة ضمان نجاح هذا اللقاء الذي يعد منبرا مفتوحا على معالجة كافة قضايا الوطن في مصارحة ومكاشفة فريدتين من نوعهما في شبه منطقتنا وفي العالم العربي .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

كما تجدر الإشارة إلى أن البعثة سبق وأن التقت قبل ذلك مجموعات سكانية أصرت على أن تحضر للتأكيد على انخراطها في كل الأنشطة التي من شأنها إعداد هذا الحدث البارز إعدادا يليق بمقام الضيف ومهمته الفريدة والمتمثلة في الاستماع إلى شعبه وتبصيره بكل الأمور المتعلقة بتسيير البلد .

وكان أيضا للبعثة موعد مع جمعية رؤساء المصالح الإدارية بالولاية حيث أكدوا لها أنهم شاركوا في عملية التحسيس والتعبئة للقاء الشعب وأنهم ماضون بكل ما أوتوا من وسائل وقدرات لنجاح هذه التظاهرة التي قالوا : إنها تستحق كل جهد يبذل في سبيل قيامها ونجاحها ، وكانت هذه مناسبة قال فيها مستشار رئيس الحزب للشؤون السياسية الدكتور محمد الأمين ولد شامخ إن هذه المبادرة تتميز بكونها إطارا ساميا جمع النخبة من الأطر والعاملين في كل مفاصل إدارة الدولة ليضفوا على الاستعدادات طابعا نظاميا جادا وملزما .

كما حضرت بعثة حزب الإتحاد تجمعا حاشدا نظمته ساكنة بلدية عين أهل الطايع في إطار تحضيرات لقاء الشعب ، التظاهرة كانت مناسبة لتبادل الخطب بين أعضاء البعثة وساكنة البلدة .

واستهل فيها الكلام رئيس البعثة بابوكر سولي فقال: إن الحدث يستوجب ضرورة رص الصفوف والتواجد بكثرة لإضفاء كل الأهمية التي يتطلبها ويستحقها الحدث

رئيس القسم أحمد ولد اللل طمأن الجميع بأن كل الترتيبات الضرورية لإنجاح اللقاء وحفظ النظام قد اتخذت .

أما المستشار السياسي لرئيس الحزب الدكتور محمد الأمين ولد شامخ فقد أكد بدوره على أهمية الانضباط الحزبي والعمل باستمرار على حفظ النظام والتعبئة والتحسيس؛ مؤكدا إعجابه بالروح الحزبية والحماسة التي كانت بادية في مداخلات المتحدثين من أجل إنجاح الحدث.

وفي هذا الإطار قالت متحدثة باسم الشباب بعد أن حيّت الوفد وطمأنته على استعداد البلدة للمشاركة الفعالة في استقبال رئيس الجمهورية ونجاح لقاءه مع الشعب إن سكان البلدية يتطلعون إلى أن تستحدث الدولة في البلدية ثانوية أو معاهد تجنبهم مغادرتها ، ولم يغادر الوفد إلا بعد الاستماع لكل المتدخلين الذين أعربوا عن رغبتهم في التعبير عن فرحتهم بالحدث وطرح مشاكلهم مباشرة على رئيس الجمهورية سعيا للبحث لها عن الحلول الملائمة.

الـفـريـق الإعــلامـي لـبـعـثة حزب الاتحاد

03/08/2012 اطار

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى