ولد بلخير: “لقد ابتلانا الله بمحمد ولد عبد العزيز”

نواكشوط -ديلول


قال مسعود ولد بلخير رئيس التحالف الشعبي التقدمي ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، إنه قاطع الانتخابات بناء على مصالح البلاد وليس لمصلحة مسعود ولد بلخير، وهو نفس الدافع الذي جعله يشارك في الانتخابات البلدية والبرلمانية الماضية، مؤكدا علي أن السبب الأبرز لمقاطعته للانتخابات الرئاسية التي تجرى 21 من الشهر الجاري هو اللجنة المستقلة للانتخابات التي وصفها بالضعيفة.

وتحدث ولد بلخير في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد 15/06/2014 في أحد فنادق نواكشوط، عن علاقاته الشخصية مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز، حيث قال إنه تواصل معه وهو معارض له ولايزال وحاول من خلال هذا التواصل، تنبيهه على الأخطاء الحالية والأوليات المطلوبة لبناء دولة العدل وأكد أن البعض حذره من إحراج ولد عبد العزيز بقضية الحوار لكنه قبل به بسبب ضغوطه عليه، حسب تعبير مسعود ولد بلخير.

وقال رئيس التحالف الشعبي التقدمي إنه حاول الصلح بين الرئيس محمد ولد عبد العزيز وسلفه سيدي ولد الشيخ عبد الله بعد الانقلاب العسكري في السادس أغسطس 2008، وعرض عليه ولد عبد العزيز كثيرا من العروض لكنه رفض وأعلن أنه لن يدعم الانقلاب.

وقال ولد بلخير : لقد زارني ولد عبد العزيز في منزلي في تفيريت وقلت له أتعهد لك بعدم المتابعة إذا أعدت الرئيس إلى منصبه لأن ما قمت به خطأ.

وانتقد مسعود ولد بلخير الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد حاليا، وقال إنها مضرة بالبلد ونكسة حقيقة للديمقراطية في موريتانيا وقال إن البروز الملاحظ للقبيلة والعودة لها سببه شعور السكان بالخوف من القادم المجهول في ظل غياب الدولة، مضيفا أن الوضعية الحالية للمواطنين مرتبكة والقادة غير قادرين على إعطاء الصورة الأفضل للبلاد المنسجمة والمتماسكة.

واضف ولد بلخير: “لقد ابتلانا الله بمحمد ولد عبد العزيز وعلينا أن نحاول انتزاع منه بعض خيرات الشعب الموريتاني” .

وخلال المؤتمر الصحفي، الذي يعد أول خروج اعلامي لرئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي منذ فترة طويلة، قدم مسعود ولد بلخير، جردا لأملاكه، حيث قال إنه يملك 146 نعجة وكبشين و 60 ناقة و26 بقرة ومنزلين في حي “إيلوسي” القريب من الرئاسة وسيارة من نوع تويوتا لاند كروزر اشتراها بخمسة ملايين أوقية وهي مخصصة لرعاية لإبل، كما يملك سيارة V8عطية من ولد انويكظ بعد أن رفض سيارة صينية الصنع منحها له قبل فترة.
وقال مسعود ولد بلخير إن لديه ثلاثة حسابات بنكية أحدها كان بسبب هدية بقيمة 8 ملاين أوقية من أحد البنوك ففتح حسابا فيه، كما يملك منزلا في تفيريت كان قد اشتراه ب 300 ألف أوقية، كما اشترت له العزة بنت همام حائطين بمساحة 600م لكل واحد منهما.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى