والي ولاية انشري في لقاء مباشر مع ساكنة الولاية

أكجوجت ـ صحفي ـ أجري والي ولاية اينشيري السيد لمام ولد اهنا صحبة العمدة المساعد ورئيس مركز الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة وأحد الأئمة في الولاية حوارا إذاعيا مباشرا على أثير المحطة الجهوية للإذاعة الوطنية بالولاية.

خصص اللقاء لشرح أهداف الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، وحث المواطنين على التقييد في السجل، وأكد الوالي أهمية هذه الحالة المدنية بالنسبة للموريتانيين، لأنها ستمكنهم من تمييز من هو موريتاني ومن هو خلاف ذلك.

وأضاف الوالي أن عملية تقييد السكان تجري في ظروف جيدة، وأنه تم حتى الآن إحصاء اكثر من ستة عشر ألف شخص على مستوى الولاية، وأن ما تبقى من من لم يسجل حتى الآن لا يتجاوز عشرة في المائة، وعملية سحب بطاقات التعريف الوطنية تجاوزت ستة آلاف بطاقة.

شكل اللقاء مناسبة لسكان الولاية لطرح مشاكلهم بشكل مباشر وصريح على والي الولاية، حيث انصبت مداخلات المتصلين على البرنامج حول مشاكل مختلفة ومتعددة أهمها:

مشكلة المياه: حيث طالب بعض المتدخلين بأن تكون خدمة المياه مستمرة ومجانية خاصة أن شركة المياه الوطنية لا تتولى أية تكلفة في عملية استجلاب المياه من منطقة بنشاب، وأن ما تقوم به الشركة هو فقط عملية إعداد الفواتير التي تثقل كاهل المواطنين، وفي رد السيد الوالي على هذه النقط ذكر بأنه لا توجد دولة في العالم توفر خدمة المياه بشكل مجاني، وأن السعر الذي تبيع بيه الشركة طن الماء منخفض جدا لا يتجاوز مائة أوقية.

مشكلة مراقبة الأسعار: طالب بعض المواطنين بمراقبة فعالة للأسعار خاصة سعر اللحم المحدد من طرف السلطات المحلية، وأن هناك بعض الجزارين يبيعون اللحم بثمن فوق السعر المحدد، وفي رد السيد الوالي قال بأن مراقبة الأسعار تجري بصورة طبيعية وأن العبء الأكبر منها يقع على جانب المجتمع المدني.

في ختام اللقاء أكد ولد أهنا على أن أبواب الإدارة مشرعة أمام جميع المواطنين لنقاش وحل مشاكلهم.
يذكر أن اللقاء أداره الصحفي المتميز بوه ولد عينات، الذي يتميز بأسئلته الصريحة والهادفة ونقاشاته المثمرة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى